أخر الأخبار

شاب جزائري يعمل على دعم السياحة في الجزائر من اليوتوب

عبد الرزاق بن لعلام شاب جزائري، 23 سنة من ولاية بومرداس طالب جامعي تخصص إلكتروميكانيك لكنه يعشق صناعة المحتوى والسفر، ويعتبره موهبته الأولى ولهذا قرر العمل على دعم السياحة في الجزائر باستغلال التكنولوجيا، وموقع اليوتوب تحديدا.

دزيري من احدى رحلاته
دزيري من احدى رحلاته

عبد الرزاق و المعروف ب “دزيري” على مواقع التواصل الإجتماعي، قام بفتح قناة Dzirry TV في 21 جوان 2014 على اليوتيوب من أجل دعم السياحة في الجزائر وتطويرها، مع تحفيز المبتدئين على العمل بجد و تطوير مهاراتهم في جانب التصوير الفوتوغرافي و صناعة الأفلام.

يقدم عبد الرزاق عبر القناة التي تتميز بكونها ذات محتوى هادف ومختصة في الجانب السياحي والتحفيزي، فيديوهات ترويجية وتعريفية بمختلف المناطق السياحية في الجزائر من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب. ويركز الشاب في فيديوهاته على إبراز مقومات كل منطقة والمؤهلات والخيرات التي تتمتع بها على غرار ولاية بسكرة.

ويتطلع عبد الرزاق من خلال هذا العمل على تحفيز الآخرين لزيارة مناطق بلادهم والترويج لما يعرف بالسياحة الداخلية وربما استقطاب سائحين أجانب إذا أمكن الأمر. ويأتي هذا النشاط في ظل غياب أو لنقل ضعف الترويج السياحي للمناطق الجزائرية وبقاء هذا المجال متأخرا في بلادنا مقارنة مع دول أخرى مجاورة مثل تونس والمغرب. 

مقومات سياحية مبهرة

وتعتبر الجزائر من الدول التي تمتلك مقومات سياحية مبهرة بتنوعها سواء في السياحة البيئية أو العلاجية أو سياحة المغامرات، حيث تشتهر منطقة مثل غرداية بالحمامات المعذنية. وخاصة في منطقة زلفانة، المحطة المعنية، الواقعة في غرداية على ارتفاع 400 متر وسط الحمادة والكثبان الرملية في مفترق الطرق المؤدي نحو ورقلة وأقصى الجنوب موقعا ووجهة للراحة والاستجمام.وتستقطب الفوائد العلاجية لمياهها والمتفق عليها بالإجماع آلاف الزوار سواء من اجل استعادة اللياقة البدنية أو العلاج من عديد الأمراض كالتهابات المفاصل والأمراض الجلدية.

من جهة أخرى تم تصنيف الجزائر كأفضل وجهة في سياحة المغامرات من قبل المنظمة البريطانية “بريتيش باك باكر سوسايتي” في تقرير نشر في جانفي 2020. وأوضحت المنظمة في بيان تضمن التصنيف السنوي أنه “بالنظر الى مقومات الجذب الكبيرة للبلاد من حيث سياحة المغامرة والعدد الضعيف للمسافرين الذين يزورون الجزائر اليوم فان قدرات الصناعة السياحية الجزائرية لا مثيل لها في أيامنا”.

وفي نفس السياق دائما، وقع الاختيار على البليدة كولاية نموذجية للترويج لوجهة الجزائر السياحية وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي يجري إنجازها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية خلال سنة 2020. وأوضحت الدكتورة مولاي لـ/وأج على هامش لقاء تشاوري جمع مختلف الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين لقطاع السياحة مع خبير أممي لبحث موضوع الترويج لوجهة البليدة أن “وزارة السياحة اختارت البليدة كأول ولاية نموذجية للترويج للوجهة السياحية للجزائر وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي يجري إعدادها منذ عدة سنوات والتي سيتم تفعيلها خلال شهر أبريل على أقصى تقدير”.

نترككم مع هذا الفيديو الشيق لدزيري في عروس الزيبان

تابعو مغامرات دزيري على انستغرام من هنا
تابعو مغامرات دزيري على يوتيوب من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى