معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونيك في بومرداس

يعتبر معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونيك في بومرداس، من أهم المعاهد التي أصبحت تستقطب الطلاب الجزائريين من مختلف مناطق الوطن وذلك نتيجة نوعية التعليم والتكوين بالإضافة إلى التخصصات الجديدة التي يوفرها المعهد. والتي تفتح للطلاب والمتخرجين منه آفاقا واسعة للعمل. وإكمال تعليمهم في الخارج.

يتميز المعهد كذلك بالمنافسة القوية بين الطلاب. وتألقهم في مسابقات الإبتكار والإبداع على المستوى الوطني أو الدولي. وتوفر الأجهزة الضرورية ومخبر البحث للتطبيق العملي. وكان 10 طلاب من المعهد قد أسسوا شركة لانتاج الأجهزة الالكترونية والفوز بلقب أفضل شركة ناشئة في الجزائر لسنة 2016 ضمن منافسة “إنجاز الجزائر”. (للإطلاع على المزيد حول مشروعهم اضغط هنا)

نظام التعليم في معهد الهندسة الكهربائية

يقوم التعليم في معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونيك على نظام “آل أم دي”. أي أن الطالب يتلقى تعليما لمدة 3 سنوات تسمح له بالحصول على شهادة ليسانس في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونيك. وهو تخصص عام ووحيد خلال هذه المرحلة. وفي مرحلة الماستر تتوفر 4 تخصصات يمكن للطلاب الإلتحاق بواحد منها. وفي حال رغب الطلاب بإكمال مرحلة الدكتوراه، فإن ذلك يتم عن طريق المسابقة الوطنية للإلتحاق بالدكتوراه مثل باقي الجامعات والمعاهد. والخضوع لنفس الإجراءات البيداغوجية.

التخصصات المتوفرة في الكهرباء والإلكترونيك

يوفر المعهد تكوينا في 4 تخصصات خلال مرحلة الماستر والمتمثلة في “تخصص الإلكتروتقني”. وفيه يتلقى الطالب معارف حول توليد الكهرباء والتحكم في توزيعها والآلات الكهربائية اللازمة لذلك.

التخصص الثاني المتوفر في مرحلة الماستر وهو “الإتصالات عن بعد”. ويعتبر هذا التخصص من بين أهم التخصصات التي تجذب الطلاب. ويفتح لهم مجالات واسعة للإبداع والإبتكار في تصميم أجهزة وأنظمة للتحكم عن بعد. وايجاد حلول لمشاكل مختلفة على غرار تطوير جهاز للري عن بعد من قبل طلاب المعهد سابقا. (للاطلاع على المزيد حول هذا النظام اضغط هنا)

يوفر المعهد أيضا تكوينا في تخصص “الإعلام الآلي” أين يتلقى الطلاب تعليما حول لغات البرمجة والكمبيوتر. في حين يدرس الطلاب في تخصص “المراقبة الآلية” كل ما يتعلق بالتحكم الآلي عن طريق البرمجات.

لغة الدراسة في المعهد

تتم الدراسة في المعهد باللغة الإنجليزية. يتلقى الطالب في السداسي الأول بعد التحاقه بالمعهد مباشرة 4 مواد تعليمية باللغة الإنجليزية. وهو الأمر الذي يساعده في التعود على اللغة وتمكينه منها أكثر. ويستمر في تلقى الدروس بنفس اللغة إلى غاية التخرج. (لزيارة الموقع الإلكتروني للمعهد إضغط هنا)

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى