نشاطات علمية متنوعة بمناسبة عيد الطالب في جامعة الجزائر 03

نظمت جامعة الجزائر 3  ندوة تاريخية ونشاطات علمية خاصة بالذكرى 66 لليوم الوطني للطالب 19 ماي 1956-2022، في كلية الإعلام والاتصال، أين تم الاستشهاد بالدور البطولي للطلبة الجزائريين في ثورة نوفمبر المجيدة، والتأكيد على ضرورة رفع مستوى الأداء البيداغوجي وتحسين جودة التعليم  لدى الطلاب باعتبارهم مستقبل الجزائر.

وتخللت الندوة التاريخية التي حضرها مدير الجامعة الدكتور مختار مزرق، مداخلات بمناسبة الذكرى  66 لليوم الوطني للطالب، حيث تطرق المؤرخ محمد ارزقي فرّاد لدور الطلبة في الدفاع عن الوطن عبر التاريخ ثم تطرّق الأستاذ عامر رخيلة للجانب التاريخي لتأسيس الإتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين، في حين قدم الدكتور أحمد عظيمي مداخلة حلّل من خلالها بيان إتحاد الطلبة التاريخي، لتختتم الندوة برسالة للأستاذ سعدان شبايكي من أجل النهوض بمعركة التشييد والبناء في مختلف المجالات.

وشهدت الندوة كذلك عرض شريط وثائقي حول إضراب الطلبة 19 ماي 1956 وبورتريه خاص بالطالب الشهيد طالب عبد الرحمن و شهادات حية لمؤسسي اتحاد الطلبة المسلمين الجزائريين. وكان قد أشرف قبل ذلك مدير الجامعة الدكتور مختار مزرق على تدشين قاعة انترنت اتحاد الطلبة المسلمين الجزائريين، بدالي ابراهيم، وحضور طلبة وأستاذة وإطارات وعمال جامعة الجزائر 3، كما تم وضع إكليل من الزهور وقراءة فاتحة الكتاب ورفع النشيد الوطني أمام المصب التذكاري المخلد لذكرى يوم الطالب 19 ماي 1956. واختتم الاحتفال بتكريم طلبة جامعة الجزائر 3 الحائزين على ميداليات بعد مشاركتهم في البطولة الوطنية للجيدو بقالمة وكذلك تكريم ممثلي الجامعة والجزائر المشاركين في البطولة العالمية لألعاب القوى بالبرتغال .

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى