أفضل 10 مواقع الكترونية للترجمة

تشير الدراسات إلى أن ما يقارب 70 بالمئة من نسبة المحتوى الرقمي في الأنترنت باللغة الانجليزية. بينما النسبة المتبقية تتوزع على باقي اللغات العالمية. هل تعرف مواقع الكترونية للترجمة غير جوجل؟!

تزايدت الحاجة إلى ترجمة المحتوى والنصوص في مختلف المجالات من قبل الطلاب والباحثين والدارسين وغيرهم.

إذا كنت ممن يريدون ترجمة نصوص إلى العربية تجنب موقع  Translate Google، لأن خدمته قائمة على الترجمة الحرفية. ما يجعل إختلالا واضحا في المعنى. بل إن الكثير يعتبرونه أسوء خدمات الترجمة.

في هذا المقال نقدم لك مواقع الكترونية للترجمة تقدم خدمة الترجمة للنصوص والكلمات مجانا عبر محركات البحث، وبنتائج أفضل من جوجل.

1. Babelfish

يقوم هذا البرنامج بالترجمة الفورية عن طريق الانترنت حيث يمكنك استخدامه مباشرة من دون تحميل البرنامج. يضم أكثر من 75 لغة منها الانكليزية، الاسبانية، الفرنسية، الكورية، اليابانية، الالمانية، الايطالية، التركية والعديد من اللغات التي يمكنك ترجمة نصوصها إلى العربية. يتميز هذا البرنامج بأنه يساعد على ترجمة الجمل الطويلة أكثر مما يفيد في معرفة معاني الكلمات المفردة.

2. Easy Lingo

يعمل البرنامج على ترجمة الكلمات لأكثر من معنى متوفر فى قاموسه. ويتميز بخاصية الصوت، حيث يقوم بنطق الكلمة وترجمتها، بالإضافة إلى خاصية سهولة الاستخدام والسرعة التي تميزه، حيث يقوم البرنامج بنطق الكلمات وترجمتها بمجرد تمرير المستخدم لمؤشر الفأرة على الكلمة المطلوبة.

3. WordReference

هذا البرنامج عبارة عن قاموس يمكنك من خلاله الترجمة من وإلى العربية، يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام، بالإضافة أنه يتضمن منتدى للرد على كافة الاستفسارات، ويتم تطويره بشكل مستمر. يمنح هذا البرنامج للمستخدم أصل الكلمة ومرادفاتها واستخداماتها والعديد من الأمور المفيدة.

4. worldlingo

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع استخداما في الترجمة، يتميز بكونه موقع ضخم وشاسع، ويستطيع ترجمة النصوص والملفات الكبيرة المرفوعة من الحاسب كترجمة فورية سريعة.

5. Gengo

يقوم هذا البرنامج الياباني بتقديم خدمات ترجمة سريعة وبجودة عالية من خلال الإعتماد على متحدثين باللغة الأم من جميع أنحاء العالم. يتوفر على أكثر من 35 لغة. يقدم الموقع خدمة غير مجانية بتكلفة ميسورة من أجل ترجمة النصوص عن طريق ارسالها في شكل رسائل بريدية إلى ادارة الموقع التي تقوم بترجمتها وإعادتها للمستخدم.
يترجم الموقع سنويا ما يزيد عن 130 مليون كلمة.

6. Free Translation

يقدم الموقع خدمة الترجمة الفورية للنصوص الطويلة بصفة مجانية لكن بأداء أفضل ونتائج أحسن بكثير من جوجل، وخاصة الترجمة إلى اللغة العربية. يقدم أيضا خدمة تعليم اللغات، حيث يحتوي على عدة أقسام لتعليم اللغات الثمانية الأكثر استخداما حول العالم.

7. itranslate4.eu

يقدم الموقع ترجمة أوتوماتيكية للكلمات والنصوص، بجودة وثقة عاليين. أطلق من قبل عدة هيئات ومؤسسات وأكاديميات أوروبية، سنة 2012، بعد سنتين من العمل المستمر على تطويره.

8. Unbabel

يقوم الموقع بترجمة النصوص، ولكن ليس مجانا مثل باقي المواقع، وإنما بمقابل مالي، وهو موجه بصفة عامة للشركات والمؤسسات المهتمة بالترجمة. يعمل على تقديم خدمة ترجمة سريعة ومحترفة بالإعتماد على مختصين بالترجمة حول العالم. وتتراوح أسعار الترجمة في الموقع ما بين 100 و900 يورو شهريا.

9. Bing

يقدم هذا الموقع خدمة ترجمة آلية تشبه إلى حد كبير ترجمة جوجل. وقد صدرت هذه الخدمة من قبل شركة مايكروسوفت التي عملت على تطوير عملية الترجمة بشكل أكبر مقارنة مع منافسها التقليدي جوجل.

10. Babylon

يقوم هذا الموقع بترجمة مجانية للكلمات المفردة والجمل والنصوص الطويلة أيضا من خلال البحث في قاعدة بيانات تتضمن عدة قواميس في أكثر من 77 لغة. يعتبر واحد من أكثر برامج الترجمة تحميلا عبر العالم، كونه يتميز بسهولة الاستخدام وتعدد المفردات.

اقرأ أيضا: أشهر مواقع التوظيف التي يمكنك الاستفادة من خدماتها

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى