أخر الأخبار

كندا تطلق نظاما جديدا لمرافقة المهاجرين الأجانب إليها

أعلنت مقاطعة كيبيك الكندية عن وضع نظام جديد للمرشحين للهجرة إلى هذه المنطقة الناطقة بالفرنسية، يتمثل في المرافقة الكاملة لكل مهاجر إليها.

مرافقة من حيث اللغة والإقامة

وقال وزير الهجرة سيمون جولين باريت، أنه يوجد الان عون مساعد سيتم تعيينه لكل مهاجر لمتابعة رحلته. وأكد قائلا “سنرافقهم من حيث إجراءات الإقامة، ونتأكد من أنهم مسجلون في دورات اللغة الفرنسية، وأنه يتم توجيههم، ويتم تقييمهم على مستوى لغتهم الفرنسية بحيث يتم تصنيفهم بشكل جيد في الفصول الدراسية”، مضيفا “ثم نقوم بتوجيههم إلى الوظائف المتاحة ونتابعهم بشكل أساسي من حيث الفرنسية والاندماج، وعملهم طيلة مسارهم”.

منح مالية للمندمجين

وفي الوقت الحالي، يتلقى المهاجرون الأجانب الذين يصلون إلى المطار في كيبيك مجموعة من المعلومات فقط، كما يتم استقبال مهاجر واحد من بين اثنين في مكاتب الهجرة بالمطار، غير أنه وبداية من الآن سيتم دعوة المهاجرين لجلسة اندماج ستسمح بالتعرف على الواقع الاجتماعي والثقافي في كيبيك وخصائص سوق العمل، حيث يحصل الشخص الذي يُكمل الجلسة على منحة قدرها 185 دولار كندي.

مرافق لكل مهاجر

ومن أجل تجسيد هذا النظام الجديد، تخطط كيبيك لتوظيف 78 عون مساعدة، وهو منصب تم إنشاؤه حديثًا، حيث سيكونون معنيين بتقديم المساعدة للمهاجرين إلى كندا.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock