ترتيبات لفتح عملية صيد المرجان في الجزائر بعد 20 سنة من الغلق

شرع اليوم في ولاية الطارف، وفد وزاري مكون من ثلاث مدراء مركزيين في وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدلية، في مهمة عمل بهدف متابعة وتقييم مدى تجسيد الترتيبات العملية الخاصة بإعادة عملية فتح صيد المرجان في الجزائر حسب بيان المدير العام للوكالة الوطنية للتنمية المستدامة للصيد البحري وتربية المائيات نعيم بلعكري، والذي تلقت سوبرنوفا نسخة منه.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية من أجل اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للتحضير لهذه العملية واعادة فتح صيد المرجان في الجزائر قريبا. والتي أعلن السيد الوزير من ولاية الطارف عن انطلاق العد التنازلي لإجراءات فتح استغلال المرجان شهر فيفري الماضي خلال ورشة عمل وطنية حول الموضوع.

استئناف صيد المرجان بعد 20 سنة من التوقف

وتهدف إلى التأكيد على ضرورة التنسيق مع كل القطاعات والهيئات والمصالح الرسمية المعنية بهذه العملية من أجل توفير كل الشروط الإدارية، التنظيمية والتقنية الكفيلة بإنجاح عملية فتح استغلال المرجان بعد 20 سنة من الغلق.

وتم بالمناسبة، على مستوى مقر مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية بالولاية، تنظيم ورشة عمل حول الجوانب التقنية والقانونية لعملية فتح المرجان، وكذا الإنجازات المحقّقة وتلك التي لا تزال قيد الدراسة والتشاور. وذلك بمشاركة مديريات وغرف الصيد البحري لولايات الطارف، سكيكدة وجيجل.

واختتمت الزيارة بلقاء مع السلطات المحلية ومختلف المتدخلين المعنيين وعلى رأسهم السيد والي الولاية، بهدف إطلاعهم على ورقة الطريق التي سطّرتها وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية وأهم الترتيبات العملية المتخذة في والواجب اتخاذها من طرف كل المتدخلين لضمان سير العملية في أحسن الظروف. 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى