كيف تسجل للحصول على علامة مشروع مبتكر في الجزائر؟

إذا كنت ترغب في تسجيل مشروعك وتتطلع للحصول على علامة مشروع مبتكر في الجزائر، يمكن التسجيل الآن. وذلك بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-254 المؤرخ في 15 سبتمبر سنة 2020 المتعلق بانشاء لجنة وطنية لمنح علامة للمشاريع المبتكرة.

يمكن كل شخص طبيعي أو مجموعة أشخاص طبيعيين أن يطلبوا علامة مشروع مبتكر على أي مشروع ذي علاقة بالابتكار. يتعين على كل شخص طبيعي أو مجموعة أشخاص طبيعيين راغبين في الحصول على هذه العلامة إيداع طلب عبر البوابة الإلكترونية الوطنية للمؤسسات الناشئة.

تسجيل مشروع مبتكر

يتطلب التسجيل في البوابة ملفا يتضمن الوثائق التالية: عرض حول المشروع وأوجه الإبتكار فيه. العناصر التي تثبت الإمكانيات الكبيرة للنمو الإقتصادي. المؤهلات العلمية أو التقنية وخبرة الفريق المكلف بالمشروع. وعند الإقتضاء كل وثيقة ملكية فكرية وأي جائزة أو مكافأة متحصل عليها. وتمنح علامة المشروع لمدة سنتين قابلة للتجديد مرتين حسب الأشكال نفسها.

منح علامة مشروع مبتكر

يتم الرد على طلب الحصول على علامة المشروع في أجل أقصاه 30 يوما، ابتداء من تاريخ ايداع الطلب. في حال رفض الطلب يتعين على اللجنة تبرير هذا الرفض وإخطار صاحب الطلب بذلك إلكترونيا. يمكن أن تعيد اللجنة النظر في هذا القرار بناء على طلب مبرر من صاحب الطلب وإخطاره بالقرار النهائي إلكترونيا في أجل لا يتجاوز 30 يوما.  تنشر قرارات منح علامة المشروع في البوابة الإلكترونية الوطنية للمؤسسات الناشئة. (للإطلاع حول المزيد عن الاستشارات القانونية اللازمة لإطلاق مشروعك الخاص إضغط هنا). لتحميل لنص القانوني كاملا إضغط هنا مشروع مبتكر.

إقرأ أيضا: إليك شروط الحصول على علامة مؤسسة ناشئة قانونيا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى