طلاب جزائريون يتحصلون على الجائرة العالمية لمهندسي المحروقات

تحصل نادي المحروقات لطلبة كلية المحروقات في جامعة قاصدي مرباح ورقلة مؤخرا على الجائزة الأولى العالمية الرئاسية للطلبة المتألقين التي تنظمها الجمعية العالمية لمهندسي البترول.

وذلك نتيجة أعمال علمية وتقنية وفكرية متسلسلة عن بعد. وكان آخرها تنظيم تظاهرة علمية تكوينية دولية عن بعد، أطرها مجموعة من الخبراء العالميين على غرار الباحث الجزائري المقيم بأمريكا السيد (بلقاسم حبة)، وبمساعدة الخبير في البترول الشاب الجزائري المقيم بكندا السيد (إبراهيم بن دبيلي).

واعتبر الطالب محمد أنيس بومعزة رئيس نادي المحروقات بجامعة ورقلة، هذا التتويج مستحقا، مشيرا إلى أن الجائزة العالمية الرئاسية للطلبة المتألقين ل 05 %  الأوائل من الفروع الطلابية المشاركة وعددها 415 فرعا طلابيا حول العالم.

وبعد الحصول على هذه الجائزة ستساهم –حسب- الطالب محمد أنيس بومعزة في الرفع من التصنيف العالمي للجامعات والكليات المشاركة.

وسيتلقى نادي المحروقات بجامعة قاصدي مرباح بورقلة بعد هذا التتويج دعوة رسمية من الجمعية العالمية لمهندسي البترول لإستلام جائزته شهر سبتمبر القادم بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد سبق لهدا النادي الطلابي الذي يتكون من  150 طالبا مسجلا منهم 50 طالبا نشطا، من إفتكاك عدة جوائز عالمية نظير مشاركته في مسابقات دولية.

وتعتبر كلية كلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون من أحدث الكليات من حيث الإنشاء بجامعة قاصدي مرباح ورقلة . والأكثر طلبا بحيث تحوي أهم التخصصات العلمية.

المصدر: إذاعة الجزائر من ورقلة

إقرأ أيضا: طلاب جزائريون يبتكرون آلة حفر بترولية ويمثلون الجزائر في ألمانيا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى