تتويج طلاب جزائريين قدموا مشاريع تخرج مبتكرة في مجال التكنولوجيا

تم مساء اليوم الأربعاء تتويج ثلاثة مشاريع ضمن مسابقة أحسن نموذج ابتكاري لخريجي كلية التكنولوجيا بمركز الطالب بجامعة “أبي بكر بلقايد” بتلمسان. وذلك حسب ما علم لدى مدير هذا المركز صاري حسون زكرياء.

وتحصلت على المرتبة الأولى الطالبة في تخصص الهندسة البيوطبية ياشور جازية بمشروعها المتمثل في صناعة جهاز للكشف عن الأوردة الدموية ليليها في المرتبة الثانية الطالب في تخص الهندسة المدنية بمشروعه المتعلق بصناعة قطع الآجر العازلة للضوضاء و لدرجات الحرارة المرتفعة وفق ذات المصدر.

وافتك الطالب في تخصص الهندسة الإلكترونية سلمان يحياوي طارق المرتبة الثالثة عن مشروعه المتمثل في رسكلة قارورات البلاستيك لصناعة خيوط تستعمل في مختلف الصناعات.

وتم تكريم هؤلاء الطلبة بجوائز قيمة مع ضمان مرافقتهم من طرف مركز الطالب في تجسيد هذه المشاريع على أرض الواقع بالتنسيق مع مختلف أجهزة التشغيل مثلما تمت الإشارة إليه.

للتذكير فإن هذه المسابقة التي دامت يوما واحدا عرفت مشاركة 21 طالبا من خريجي كلية التكنولوجيا في مختلف التخصصات بمشاريع ابتكارية حيث تم تقييم الأعمال من طرف لجنة مكونة من أساتذة مختصين بالاعتماد على مقاييس متعددة أهمها مدى تماشي هذه المشاريع الابتكارية مع السوق الاقتصادية وفق ذات المصدر.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تثمين الجهد العلمي و تشجيع الطلبة على الابتكار و المقاولاتية وإنشاء المؤسسات المصغرة و بعث روح التنافس فيما بينهم.

المصدر: و.أ.ج

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى