شاب جزائري يصمم روبوت للأعمال المنزلية بامكانياته الخاصة

بلال خذايرية، شاب جزائري من سوق أهراس، تمكن من تصميم عدة ابتكارات أهمها روبوت للأعمال المنزلية بامكانياته الخاصة. ورغم ذلك مازال يبحث عن فرصة للعمل وتطوير مشاريعه وابتكاراته.

بلال الذي مازال في الثلاثين من العمر، لم يدرس في الجامعة ولكن حبه وشغفه بالتكنولوجيا دفعته إلى البحث في هذا المجال من خلال قراءة الكتب ومتابعة الأشرطة الوثائقية حول الذكاء الاصطناعي وتلقي دروس خاصة. بالإضافة إلى حصوله على فرصة للتكوين من قبل الدكتور بن ورث، أستاذ الالكترونيك في جامعة عنابة.

عصامي صمم روبوت للأعمال المنزلية

تمكن هذا الشاب العصامي من ابتكار وتصميم عدة أجهزة الكترونية أهمها روبوت للأعمال المنزلية. يمكن لهذا الانسان الآلي الصغير الذي صممه بلال القيام بعدة مهام ووظائف داخل المنزل منها تقديم الكؤوس والأطباق وغيرها من أدوات المطبخ. يمكنه أيضا أن التنبيه إلى امتلاء خزان مائي أو حوض بالإضافة إلى عدة أعماله منزلية.

يجمع قطع من الخردوات للتصميم

يعاني بلال من ظروف مادية صعبة وقفت عائقا أمام تطوير مشاريعه في ظل غياب أي رعاية أو تكفل بها. خاصة أنه يجد صعوبة حتى في العثور على المواد الأولية لتصميم نماذج ابتكاراته التي لاقت اعترافا من العديد من المبتكرين. ويلجأ عادة إلى محلات الخردوات لجمع ما يمكن جمعه من قطع من أجل استغلالها في تصميم هذه الابتكارات التي تحمل قيمة اقتصادية وإجتماعية في نفس الوقت.

إقرأ أيضا: طالبة جزائرية تصنع روبوت في 4 أشهر!

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى