نصائح وتوجيهات للطلاب في الذكاء الإصطناعي والمقاولاتية

مراد بوعاش، باحث جزائري مختص في الذكاء الاصطناعي، يعمل كمسؤول للبرمجة في شركة ياهو في الولايات المتحدة الأمريكية. ينضم مراد بوعاش إلى بورصة الأفكار ويقدم نصائح وتوجيهات للطلاب والشباب حول الذكاء الإصطناعي والمقاولاتية في هذا المجال ويجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم عبر بورصة الأفكار.

يذكر أن مراد بوعاش، درس في الجزائر قبل الإنتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر متمكنا جدا في تقنيات شبكة الجيل الخامس ومستعد لنقل خبرته الطويلة في المجال من أمريكا للجزائر.  كما يعمل على إيجاد نظام معلوماتي شامل ومتطور لكل مستشفيات البلاد يقضي على مشاكل قطاع الصحة. وساهم في دعم الكثير من أصحاب المؤسسات الناشئة start_up  بقاعدة بيانات تضمن نجاح مشاريعهم.

أشرف على ملتقيات علمية بحثية داخل البلاد، ونظم أكبر وأول مخيم افتراضي علمي في الجزائر وأفريقيا. شارك فيه خبراء وعلماء الجزائر من امريكا واليابان وفرنسا والامارات على غرار نور الدين مليكشي وبلقاسم حبة، وفطيمة بن شيخ وعرف مشاركة الآلاف من الباحثين والطلاب.

يحضر مراد لإصدار أول كتاب حول الذكاء الإصطناعي بنسخة عربية. وهو الشاب الذي ينحدر من مدينة شرشال، وتخرج من جامعة بومرداس في الجزائر، وأصبح من أفضل علماء التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمعلوماتية في العالم. تنقل بين مراكز البحث في فرنسا، كندا وصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد كاليفورنيا أين يشتغل الآن كمدير للبرمجيات بالعملاق “ياهو”.

لطرح سؤالك أو فكرتك حول الذكاء الإصطناعي والمقاولاتية على مراد بوعاش إضغط هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى