أخر الأخبار

استحداث مؤسسات ناشئة في التراث والثقافة والفنون

يعتبر استحداث مؤسسات ناشئة في التراث والثقافة والفنون من النشاطات الأساسية التي يمكن أن تدعم التنمية المحلية وتحقيق النمو الإقتصادي.

وذلك على غرار مجال التصميم، التصوير، المعارض الفنية والحرف والصناعات التقليدية وغيرها من الأنشطة المرتبطة بالتراث، الثقافة والفنون الجميلة. ومن بين الأنشطة الملهمة المتعلقة بالنحت.

دعم الاستثمار في الثقافة

وتدعيما للشباب الراغبين بالاستثمار في قطاع الثقافة، وقعت وزيرة الثقافة والفنون، السيدة مليكة بن دودة، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد، اتفاقية تعاون مؤخرا من أجل إحداث مؤسسات ناشئة في مجالات التراث والثقافة والفنون، حسب بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن الاتفاقية ستمكن أصحاب المشاريع، لاسيما الشباب، من إحداث مؤسسات ناشئة في مجالات التراث والثقافة والفنون اعتبارا لأهميتها  في خلق نسيج اقتصادي يتماشى مع متطلبات التنمية وبالنظر لما توفّره من إمكانات لترقية الصناعات والخدمات الثقافية والفنية.

معرضا للمشاريع المبتكرة في التراث

واتفق الطرفان، على إطلاق مبادرة خلال الأسابيع المقبلة، يتم التحضير لها فورا، تتضمن معرضا للمشاريع المبتكرة في مجالات التراث والثقافة والفنون، وتحديد المشاريع المؤهّلة للدعم والمرافقة.

وتعمل وزارة الثقافة والفنون على وضع استراتيجية جديدة بهدف ترقية وتثمين التراث الثقافي وحمايته بشكل أفضل  في إطار الـمقاربة الاقتصادية والاجتماعية الجديدة والعمل على خلق مشاريع ثقافية شبابية مبتكرة ومربحة.

إقرأ أيضا: زوجان جزائريان يفتحان مؤسسة لإنتاج الحقائب

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى