كيف تسجل للفوز بمنحة الشباب الباحثين لسنة 2020؟

راسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية المؤسسات الجامعية من أجل اعلام الباحثين الشباب الراغبين في الترشح لمنحة MAB للباحثين الشباب.

منح بقيمة 5000 دولار

منذ عام 1989، يدعم MAB الباحثين الشباب كل عام بجوائز تصل إلى 5000 دولار أمريكي لدعم أبحاثهم في النظم الإيكولوجية والموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي. من خلال جوائز العلماء الشباب MAB، تستثمر MAB في جيل جديد من العلماء في جميع أنحاء العالم لأن الشباب المدربين تدريباً جيدًا والملتزمون هم مفتاح معالجة القضايا البيئية والاستدامة.

تبنى مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي (MAB-ICC) معايير وشروط جديدة لاختيار الفائزين بجائزة MAB العلماء الشباب) في جلسته 29 في 12-15 يونيو 2017 ، من أجل معالجة خطة عمل ليما (LAP) لمحميات المحيط الحيوي وأهداف التنمية المستدامة (SDG) ذات الصلة في التطبيقات.

معايير التقديم للمنحة

لكي تكون مؤهلاً، يجب تقديم طلبات الجوائز في نموذج طلب جائزة العلماء الشباب (MAB) (باللغة الإنجليزية أو الفرنسية) ومتابعة المتطلبات الفنية المنصوص عليها هناك.
يجب أن تتم المصادقة على الطلب من قبل لجنة MAB الوطنية لمقدم الطلب، والتي قد تصادق على طلبين فقط في السنة من المتقدمين الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عامًا (في تاريخ إغلاق الطلب).
يجب أن تحتوي التطبيقات على معلومات موجزة عن الأبحاث السابقة والحالية في المجالات المعنية من أجل تقديم الروابط وتجنب الازدواجية وتمويل المشاريع المنفذة بالفعل.

مشاريع متعددة التخصصات

تعطى الأولوية لمشاريع متعددة التخصصات تنفذ في محميات المحيط الحيوي المعينة في إطار برنامج الإنسان والمحيط الحيوي أو محميات المحيط الحيوي المحتملة والتي تساهم في تنفيذ LAP وأهداف التنمية المستدامة. في هذا الصدد، يجب على المتقدمين تحديد أبحاثهم وكيف تساهم في الإجراءات المتعلقة بالبحوث في LAP وفي أهداف التنمية المستدامة.

أبحاث تدوم لمدة عامين

المتقدمون من الدول المتقدمة مؤهلون للحصول على الجوائز فقط في حالات استثنائية أو إذا كانوا يعملون في شراكة مشتركة مع البلدان النامية.


يتم تحديد الجوائز بحد أقصى 5000 دولار أمريكي لكل منها.
يجب أن تكتمل الأبحاث التي تدعمها الجائزة في غضون عامين.
يجب على المرشحين قبول تقديم تقارير الأبحاث الممولة من الجوائز إلى أمانة MAB في باريس ولجان MAB الوطنية والموافقة على إمكانية نشر اليونسكو لنتائج أبحاثهم.

آخر أجل لارسال الملفات للوزارة : 01 ديسمبر 2019

لمزيد من التفاصيل زوروا الموقع الرسمي للمنحة: https://en.unesco.org/mab/awards#young-scientists

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock