قائمة أفضل 5 أفلام أجنبية ملهمة لنهاية الأسبوع

ترغب في فضاء نهاية أسبوع في البيت، وتبحث عن أفلام أجنبية ملهمة لمشاهدتها؟ في هذا المقال تجد قائمة أفضل 5 أفلام أجنبية ملهمة لنهاية الأسبوع يمكنك الاستمتاع بها.

1. فيلم الجبال بيننا

من الأفلام البسيطة ذات الحبكة الدرامية غير المعقدة. يتميز بأحادية المكان وقلة الشخصيات. وهو واحد من بين أفضل 5 أفلام أجنبية ملهمة ورائعة. فيلم The mountains between us هو فيلم مغامرات بمسحة درامية مأساوية تارة وإيجابية تارة أخرى.

تبدأ قصة الفيلم من أحد المطارات. عندما تلغي رحلة ألكيس فتقوم نسلت بنقلها إلى مدينتها. أين سيقام حفل زفافها مع طبيب الأعصاب بن. والذي يقوم بدوره ادريس البا. يكون من الضروري عليه أن يلحق عملية حرجة لطفل. تسمعه اليكس وهو يتحدث فتقترح عليه حل بالذهاب في طائرة شحن. يوافق بن وبمجرد أن يقلع الطيار يفقد السيطرة على القيادة بسبب نوبة قلبية. تسقط الطائرة بأحد الجبال المعزولة والمكسوة بالثلوج. يموت قائد الطائرة وينجو بن وأليكس التي تصاب بكسور في رجلها. ولأن بن طبيب تمكن من تسكين آلام الكسور ومواصلة رحلتهما على قمم الجبال وصراعهما من أجل البقاء.

2. فيلم الصلاة والحب

من الأفلام التي تتضمن زخما هائلا من الطاقة الإيجابية التي تنفجر من بطلته النجمة جوليا روبرت رغم ما قاسته جراء زواج فاشل .الفيلم يحمل عنوان Prière mange et amour وهو مقتبس عن رواية للكاتبة الأمريكية ايزابيل جيلبرت. وهي سيرة ذاتية. بعد أن عانت من اكتئاب الطلاق وشبح الإفلاس قامت بجولة في كل من إيطاليا، الهند وأندونيسيا.

كانت إيطاليا بالنسبة لها قبلة الطعام بصنوفه ومختلف الملذات. واكتشاف لنمط حياة الطليان. وبعد ذلك اختارت الهند. وهي رحلة قادتها إلى الاعتكاف في معسكرات اليوغا والتأمل. وعن طريقها استعادت توازنها وشفيت من هواجسها واكتئابها. وأخير رحلة أندونيسيا. والتي كانت تحقيقا لنبوؤة العراف “كيتوت” الذي أخبرها ذات يوم أنها ستعود إلى هذه البلاد وستجد حب حياتها.

3. فيلم الكلمات

يتناول الفيلم قصة “روي” كاتب مغمور. يقوم بكل جهده لنشر أعماله لكن جميع محاولاته لم تفلح. في أحد الأيام عثر على مخطوط سيرة ذاتية في حقيبة اشترتها له زوجته من باريس. تروي قصة مجند أمريكي عاش في فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية.

قام روي بنقل المخطوط على حاسوبه حرفيا وقدمه للنشر. تم قبوله من دار النشر وسجل أكبر المبيعات. إلى غاية اليوم الذي يلتقى فيه بصاحب المخطوط وتنقلب حياته. يحمل الفيلم عنوان The words وحقق نجاحا كبيرا.

4. فيلم بيت الأرواح

فيلم مقتبس عن رائعة الأديبة التشيلية ايزابيل اللندي. وهي عبارة عن رسائل كتبتها ايزابيل لجدها ترصد فيها طغيان الرأسمالية، الوضع السياسي المربك للبلاد، العلاقات الأسرية، الحب، الثورة والحرية. وذلك مع الانقلاب الذي أطاح بالرئيس سلفادور اللندي من خلال عائلة استبيان الاقطاعي. الذي تركته زوجته وابنته لطبعه المتوحش مع عمال مزرعته. ثم هزيمته الساحقة في الانتخابات. لينتهي به الأمر وحيدا كما أخبرته شقيقته فيوريلا. والتي طردها من بيته. لكن زوجته كانت أحن ولم تبادله القسوة. يحمل الفيلم عنوان “House of The sprite”  وهو من الأفلام الملهمة.

5. فيلم تجربة الكتب

يصور الفيلم قصة بطلة. وهي سيدة عظيمة تدعي ميسز غرين. توفي زوجها اثناء الحرب العالمية الثانية. ولتواجه صعوبة الفقد، بذلت كل جهدها لتفتح مكتبة في إحدى الضواحي اللندنية. واختارت مدينة غارقة في ضحالة الحفلات البرجوازية والتفاهة. لكن محيطها لم يتركها بسلام بوضع كافة المعضلات أمامها. في النهاية غادرت المكان. وأعادت ترميم حلمها المسروق بإعادة افتتاح مكتبة. يحمل الفيلم عنوان THE BOOK SHOT وهو من  قائمة أفضل 5 أفلام أجنبية ملهمة.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى