أخر الأخبار

قائمة 20 أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة

نظرا للحجم الهائل للأفلام والمسلسلات على منصة نيتفليكس، أصبح العثور على فيلم أو مسلسل جيد مهمة صعبة وتكاد تكون شبه مستحيلة. ولكن لا تقلقوا فريق سوبرنوفا جاء لكم بقائمة تضم 20 أفضل فيلم من أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن شهر جوان 2020.

20. مالكوم إكس (Malcom X (1992

يأتي في المرتبة 20 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم مالكوم إكس قدم فيه دينزل واشنطن أحد أفضل أعماله وأكثرها شراسة في هذه السيرة الذاتية القوية والمثيرة للمخرج سبايك لي ، الذي يروي قصة أيقونة الحقوق المدنية على ملحمة بحجم “لورنس العرب”. إنها قصة تطور ، بعد تقدم مالكوم إكس من اللص الصغير إلى زعيم ديني إلى شخصية دولية ، رافضًا اختزال لاهوته وفلسفته إلى عبارات سهلة أو تفسيرات بسيطة. وصفه ناقدا بأنه “فيلم عن السيرة الذاتية طموح صعب ومُعبَر بجدية ، مع الشرف ، يصعب وصفه بسهولة.”

19. “صمت الحملان” (1991) ‘The Silence of the Lambs’

لقد ضمت قلة من الشخصيات الخيالية نفسها في وعي ثقافة البوب مثل الدكتور هانيبال ليكتر ، الوحش اللامع الذي جلبه إلى حياة تقشعر لها الأبدان من قبل أنتوني هوبكنز الحائز على جائزة الأوسكار في تكييف جوناثان ديمي لعام 1991 لبائع توماس هاريس الأفضل مبيعًا. حصل الفيلم أيضًا على جوائز لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة – مسرحية خماسية لا تتطابق إلا مرتين أخريين في تاريخ الفيلم – كل ذلك يستحق ، ربما لا شيء أكثر من جودي فوستر يجمع المحقق كلاريس ستارلينج بشكل حاد بين السذاجة وقوة الذكاء.

18. إنديانا جونز وغزاة التابوت المفقود (1981) Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

كان هناك عدد قليل من الإدخالات في امتياز إنديانا جونز على مر العقود ، ولكن يبقى الأول الأفضل. تم تعيين غزاة التابوت المفقود في ثلاثينيات القرن العشرين ، ويتبعون إنديانا جونز (هاريسون فورد) ، أستاذ علم الآثار الذي يسلط الضوء على المغامرات ، ويستكشف الآثار القديمة وينهب كنوزهم باسم العلم. عندما علم أن النازيين يبحثون عن تابوت العهد الأسطوري ، يتوجه جونز وعشيقته السابقة ماريون رافينوود (كارين ألين) إلى مصر ليجدوا تابوت العهد أولاً.

17. كيب فير (1991) Cape Fear

حصل كل من روبرت دي نيرو وجولييت لويس على ترشيحات لجوائز الأوسكار عن أدوارهما في طبعة مارتن سكورسيزي الكلاسيكية لعام 1962 المعلق. يحكي فيلم الإثارة الوحشي قصة محتال سابق انتقامي يسعى لتدمير المحامي الذي فشل في إبقائه خارج السجن بسبب ارتكابه سلسلة من الاغتصاب قبل 14 عامًا. مطاردة بلا رحمة لعائلة محامي الدفاع السابق ، يخدعهم المحتالون عبر الرنين النفسي.

16. الأيرلندي (2019) The irish man

ساعد مارتن سكورسيزي في تنظيم نوع العصابات بأفلام مثل Goodfellas و Casino ، والآن يعود إلى هذا النوع مع The Irishman ، وهو فيلم يلعب العديد من نفس الملاحظات مثل قصص العصابات السابقة ، ولكن في مفتاح ثانوي. استنادًا إلى الأحداث التاريخية ، فرانك يؤدي في نهاية المطاف وظائف لرئيس الجريمة راسل بوفالينو (جو بيسكي). على مر السنين ، أصبح شيران أقرب إلى زعيم النقابات جيمي هوفا (آل باتشينو) ، ليصبح حارسه الشخصي ومساعده ، مما يتركه في موقف حرج عندما تقرر المافيا أن هوفا أكثر صعوبة مما يستحقه. الأيرلندي دراما جريمة تأملية ، تستكشف حياة شخصياتها الخارجة عن القانون على مدى عقود من حياتهم ؛ تجريده من البريق المعتاد ، فإنه يؤكد على الفساد الروتيني البطيء الذي يسحب شيران إلى أسفل.

15. آلكمينو أو الطريق (2019) El Camino

ربما لم تكن Breaking Bad بحاجة إلى تكملة – فقد قدمت النهاية إغلاقًا ممتازًا . يتبع El Camino جيسي بينكمان (آرون بول) ، التلميذ السابق لميث المتكلم والتر وايت (بريان كرانستون) ، يلتقط المكان الذي تركه فيه العرض: تسريع بعيداً عن المجمع حيث تم احتجازه ، نحو ما بدا مستقبلاً غامضًا . الآن ، جيسي يهرب من القانون ، محاولًا البقاء خطوة للأمام بدون شيء سوى ذكائه وبندقية. تتمتع El Camino بالسرعة المحمومة التي كانت فيها Breaking Bad جيدة جدًا ، حيث يتعثر Jesse من نكسة إلى أخرى. كما أنها تحافظ على التصوير السينمائي الواضح الذي جعل العرض يبدو ممتازا.

14.ماتريكس (1999) The Matrix

في عام 1999 ، أعادت The Matrix تعريف ما كنا نعتقد أنه يمكن لأفلام الخيال العلمي والأكشن أن تكون. بين المؤثرات الخاصة المذهلة ، والقصة المثيرة للتفكير العميق ، والدراما المقنعة ، تجاوز The Matrix فيلم الحركة النموذجي كل التوقعات و فاز بأربعة جوائز أوسكار وأصبح واحدًا من أكثر الأفلام تأثيراً لذكريات جديرة بالاعتماد على العالم. عندما يعلم مخترق الكمبيوتر أنه يعيش واقعًا محاكاة يسمى Matrix ، يكتشف أن لديه دورًا أكبر يلعبه في حرب بين الإنسانية وأولئك الذين يديمون Matrix. ينزل في حفرة الأرنب.

13. روما (2018) Roma

هو فيلم دراما تم إنتاجه في المكسيك والولايات المتحدة سنة 2018. الفيلم من إخراج ألفونسو كوارون وكتابة ألفونسو كوارون. قصة تسرد عامًا في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك في أوائل السبعينيات. بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 15 مليون $ بينما حقق أرباحا تقدر بـ 5 مليون $.

12. الحب الأزرق (2010) Blue Valentine

الفيلم من إخراج ديريك سيانفرانس وبطولة كل من  رايان جوسلينج، ميشيل وليامز، جون دومان و(باقي طاقم التمثيل) من استوديو واينشتاين كومباني. الفيلم يلقي نظرة في الوقت الحاضر والماضي المثالي والمضطرب لزوجين من الطبقة العاملة دين (جوسلينج) وسيندي (وليامز).

11. بلد الله الخاص (2017) God’s Own Country

من المخرج فرانسيس لي ، God’s Own Country هي حكاية رائعة للرومانسية تدور وسط الجمال الخشن لسهول يوركشاير. يبدأ الفيلم مع جوني (جوش أوكونور) الذين يعيشون في مزرعة مع والده مارتن (إيان هارت) وجدته ديردري (جيما جونز). نظرًا لأن والده وجدته ليسا في وضع يسمح لهما بالتعامل مع العمل البدني للمزرعة ، فإن جوني يعتني بها ، ويتعثر كل مساء في الشرب والرحلات غير المحبوبة مع الرجال الآخرين. بعد أن استأجرت العائلة مهاجرًا رومانيًا ، جورجي (أليك سيكارينو) ، للمساعدة في أعمال المزرعة ، اقترب هو وجوني. إنه فيلم حميم ، تمحور حول عروض خفية وتقدير للريف الشاسع الجميل.

10. مودبوند أو موحل (Mudbound (2017

يأتي في المرتبة 10 من بين أفضل أفلام Mudbound . نتفليكس لا يصنع البرامج التلفزيونية الأصلية فقط ؛ تنتج الشركة أيضًا أفلامًا أصلية ، وبعضها ، مثل Mudbound ، جيد جدًا. يتضح من اسمها ، يخوض Mudbound من خلال الوحل العنصري والفقر ، ويروي قصة عائلتين ، واحدة بيضاء ، وواحدة سوداء ، تعيش في مزرعة في أربعينيات القرن العشرين في ميسيسيبي. مالكوا المزرعة هم McAllans ، الذين ينتقلون إلى هناك بعد أن اشترى هنري (جايسون كلارك) الأرض. مع زوجته لورا (كاري موليجان) ؛ والأب العنصري الشرس ، بابي (جوناثان بانكس) ، يعمل ماكالانز الأرض بمساعدة مزارعي السود ، هاب (روب مورغان) وفلورنسا جاكسون (ماري جيه بليج). يستكشف الفيلم الطرق التي تنتقل بها هاتان العائلتان إلى التسلسل الهرمي الاجتماعي في ذلك الوقت والفوضى التي تلت ذلك عندما يعود الولدان ، جيمي ماكالان (غاريت هيدلوند) ورونسل جاكسون (جايسون ميتشل) من الحرب العالمية الثانية.

9. الساحرة (2015) The Witch

هو إنجاز فريد من نوعه صنع النجوم استحوذ على المواقف والبارانويا الروحية في نيو إنجلند لخلق رؤية قديمة الطراز للرعب. تدور أحداث الفيلم في القرن السابع عشر ، ويبدأ على أنه وليام (رالف إينيسون) ، بسبب خلاف حول اللاهوت ، يتم طرده من بلدته ، مع عائلته. ضرب ويليام وزوجته ، كاثرين (كيت ديكي) ، مع أطفالهم – توماسين (أنيا تايلور-جوي) ، كاليب (هارفي سكريمشو) ، التوائم ميرسي (إيلي غرينغر) وجوناس (لوكاس داوسون) ، صمويل حديثي الولادة – قم ببناء منزل على حافة غابة مظلمة. ذات يوم بينما كان توماسين يراقب صمويل ، هناك شيء يخطف الطفل ويأخذه إلى الغابة. بينما تكافح الأسرة مع وجودها الصعب التظاهر ، يمتد الشر في الغابة ، ويهدد باستهلاكها. الساحرة هي قصة رعب فعالة ، متوترة وثقيلة على الجو ، والتزامها بالأصالة التاريخية يمنحها جمالية مميزة.

8. حريق في البحر (2016) Fire At Sea

يأتي في المرتبة 8 من بين أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم “حريق في البحر” يدرس الفيلم الوثائقي أزمة اللاجئين في أوروبا من خلال عدسة ضيقة ، والتركيز على جزيرة لامبيدوزا الصغيرة ، التي تقع بين صقلية وتونس. يتبع الفيلم قصتين متباينتين: قصة مجموعة من اللاجئين يعبرون البحر إلى لامبيدوزا ، وقصة سكان الجزيرة ، بما في ذلك صبي صغير يدعى صموئيل. على الرغم من أن الكثيرين انتقدوا هيكل الفيلم ، مشيرين إلى عدم وجود صلة بين القصتين ، فإن نهج روزي ملفت للنظر. اللاجئون ، المكدسون على الطوافات ، الذين يعانون من الجوع ، يصنعون تقابلًا صادمًا لقصة سكان الجزيرة ، الذين يعيشون في عزلة بريئة ، يبدو من غير المفهوم أن الحرب والمجاعة يمكن أن تكون قريبة جدًا. يتبع Fire At Sea نهجًا جريئًا في صناعة الأفلام الوثائقية ، بغض النظر عن الآراء السياسية.

7 . فير (2019) Fyre

يأتي في المرتبة 7 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم Fyre “غني لي يا موسى” من الحكاية المأساوية لمهرجان فاير. من بنات أفكار رجل الأعمال التكنولوجي بيلي مكفارلاند ومغني الراب Ja Rule ، كان Frye Festival مهرجانًا موسيقى على جزيرة جميلة في جزر البهاما ، حيث يدفع الضيوف أسعارًا باهظة للسفر إلى هناك والاستمتاع بها جميعًا. في الواقع ، تحول المهرجان إلى حريق ، يخوض Fyre في غموض كيف ذهب هذا الحدث المفرط إلى حد بعيد بشكل مأساوي عن القضبان ، مما أدى إلى الاستخدام المكثف للمقابلات مع الأشخاص الذين تم تعيينهم للمساعدة في تشغيله وتشغيله. إنها قصة غريبة عن عدم الكفاءة والاحتيال والقوة التلاعبية لوسائل الإعلام الاجتماعية.

6. الأميرة والضفدع (The Princess and the Frog (2009

من أكثر الأفلام التي تم التقليل من قيمتها في قبو Disney للرسوم المتحركة ، كل طريقة تأمل أن يقدمها فيلم Disney. موسيقى جميلة ، رسوم متحركة خلابة ، ضحكات متسقة ، وقصة تلهمك وتضعك في البكاء. تيانا (التي عبرت عنها أنيكا نوني روز) نادلة في 1920 في نيو أورليانز تحلم بفتح مطعمها الخاص لمشاركة طبخها مع العالم. ومع ذلك ، عندما تتعثر عبر أمير ضفدع يائسة للعودة مرة أخرى إلى إنسان ، فإن طبيعتها العطاء تحصل على أفضل ما لديها وهي تعطي الضفدع قبلة. ما لم يصبح الضفدع أميرًا. خلال رحلة مثيرة عبر بايو للعودة إليها (وشكله) البشري ، يجب على تيانا أن تتهرب من الطبيب الساحر الفودو Facilier وكسر التعويذة قبل فوات الأوان.

5. هي (2013) Her

يأتي في المرتبة 5 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم “Her” بالنظر إلى انبهار المجتمع المتزايد بالاتجاه الوشيك لعشاق الروبوتات ، فليس من المستغرب أن يكون أحد أفضل الأفلام الرومانسية في العقد الماضي عن رجل ومساعده الرقمي. من تأليف وإخراج سبايك برونز (كونه جون مالكوفيتش ، التكيف)

4. V للثأر (2005) V for Vendetta

يأتي في المرتبة 4 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم V for Vendetta تُترجم رؤية ألان مور البغيضة لبريطانيا بشكل جيد إلى حد ما إلى الشاشة الفضية ، بمساعدة الأيقونات Wachowski Brothers. في بلد تحكمه عصابة فاشية ، يتم تنظيم جميع المعلومات من قبل الحكومة ، وتحافظ الشرطة على قبضة حديدية على جميع جوانب الحياة. عندما يتم إنقاذ إيفي (ناتالي بورتمان) ، وهي موظفة في شبكة التلفزيون الحكومية ، من اعتداء من قبل رجل مقنع يعرف فقط بـ V Hugo Weaving ، تنجذب إلى حملته للإطاحة بالحكومة. في البداية استحوذت على شغف ومعرفة V ، وسرعان ما اكتشفت أن أساليبه قد تكون شديدة للغاية بالنسبة لأذواقها. هل يمكن أن تنتج الأساليب العنيفة عالماً أفضل بعد الثورة؟ تصميم الرقص الممتاز وتصميم المجموعة الجريء يجعل V for Vendetta مثيرًا على Netflix في الوقت الحالي.

3. أوكجا (2017) Okja

هو فيلم إثارة كوري جنوبي-أمريكي صَدَر عام 2017، ويحكي قصة فتاة تربي خنزيراً خارقاً معداً وراثياً. الفيلم من إخراج بونج جون هو وشارك في تأليفه جونغ وجون رونسون، أدى دور البطولة مجموعة من الممثلين الكوريين الجنوبيين على رأسهم الطفلة آهن سيو هيون وبيون هي بونج ويون جي مون وتشوي وو شيك، وممثلو هوليوود: تيلدا سوينتون (في دور مزدوج) وبول دانو وستيفن يون وليلي كولينز وشيرلي هندرسون ودانيال هينشال وديفون بوستيك وجيانكارلو اسبوزيتو وجيك جيلنهال. تنافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2017. تم إصداره على نتفليكس في 28 يونيو 2017.

2. جراد البحر (2015) The lobster

يأتي في المرتبة 2 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم The lobster هو أحد أفلام أدب المدينة الفاسدة أو ديستوبيا, تجري أحداثه في المستقبل القريب، ووفقاً لقواعد تلك المدينة فإن الأشخاص العازبين ينقلون إلى فندق ذو نظام متشدد ويلزمون بالعثور على شريك مطابق لهم بالمواصفات بين النزلاء الآخرين خلال 45 يوماً. في حال تمكن نزيل الفندق من العثور على شريك خلال المدة المحددة ينقل الشريكان إلى مكان قريب ليعيشا تجربة الحياة الزوجية لمدة شهر، ثم يطلق سراحهما إن نجحا ويعودان للمدينة الخالية تماماً من العازبين. بالمقابل، فإن الفشلفي إيجاد شريك يستوجب عقوبة رهيبة وهي التحول إلى حيوان يختاره الشخص المعني ومن ثم يتم إطلاقه في البرية.

1. استهلال (2010) Inception

يأتي في المرتبة 1 من بين قائمة أفضل أفلام نتفليكس للمشاهدة الآن فيلم “استهلال” هو فيلم خيال علمي من إنتاج عام 2010، قام بكتابته وإخراجه وإنتاجه كريستوفر نولان. الفيلم من بطولة كل من ليوناردو دي كابريو وكين واتانابي وجوزيف غوردون-ليفيت وماريون كوتيار وإلين بيج وسيليان مورفي وتوم هاردي وديليب راو وتوم برينجر ومايكل كين. يلعب دي كابريو دور دوم كوب، جاسوس متخصص أو لص تجسس للشركات. يتألف عمله من استخلاص معلومات تجارية قيمة في سرية تامة من عقل أهدافه الباطن، بينما هم نائمون ويحلمون. كون كوب غير قادرا على زيارة ولديه، تُعرض عليه فرصة لاسترجاع حياته القديمة مقابل مَهمة شبه مستحيلة: “الاِزْدِراع”، وهو زرع فكرة في لاوعي هدف.

بدأ تطور الفيلم بحوالي تسع سنوات قبل إصدار اِزْدِراع. في 2001، كتب نولان سيناريو أولي تضمن 80 صفحة يدور حول لصوص أحلام، معرضا الفكرة على وارنر برذرز. وتُصور في البداية فيلم رعب، مستوحى من مفاهيم الأحلام الواضحة وحضانة الأحلام.

اقرأ في هذا المقال أيضا: 7 أفلام جزائرية يمكنك مشاهدتها مجانا على الإنترنت (يوتيوب) 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى