7 مؤسسات جزائرية تصدر منتوجاتها للولايات المتحدة الأمريكية

وقعت سبع مؤسسات جزائرية تعمل في مجالات الصناعة والصناعة الغذائية والإلكترونيك بواشنطن جملة من العقود في خطوة أولى تهدف لعرض منتجاتها في السوق الأمريكية.

ويتعلق الأمر بكل من  مجمع كوندور ومطاحن عمر بن أعمر وفاديركو وموساوي للصناعة وسفينة من مجمع متيجي وإنوتيس وشركة الخمور الكبرى للغرب الجزائري، أين وقعوا على مذكرة تفاهم مع مؤسسة نيويورك ميديا سلوشن المتخصصة في البيع على الانترنت بالولايات المتحدة.

الترويج لمنتوجاتها عبر الأنترنت

ووُقعت الاتفاقات على هامش أسبوع الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور وزير التجارة سعيد جلاب ورئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي إسماعيل شيخون. وأوضح السيد شيخون لوكالة الأنباء الجزائرية أنه بموجب هذه الاتفاقات ستقدم مؤسسة نيو ميديا سلوشن خدماتها التسويقية لهذه المؤسسات للترويج لمنتجاتها بالسوق الأمريكية.

وتمتلك هذه المؤسسة أرضية على الانترنت تربط المصدرين والممونين الدوليين بالموزعين الأمريكيين. أشار السيد شيخون أخرى أن الأمر يتعلق بخطوة ستتبناها المؤسسات الجزائرية الأخرى الراغبة في التصدير نحو الولايات المتحدة.

مستودعات لتخزين منتوجاتها

وللتعريف أكثر بمنتجاتها وقعت المؤسسات السبعة اتفاقات أخرى مع مكتب الأعمال الأمريكي غابرييل جي كريستيان وشركاؤه من شأنها أن تتيح لها امتلاك مستودعات جمركية ببالتيمور الأمريكية لتخزين سلعها.

وأضاف السيد شيخون أنه في المرحلة القادمة يلتزم مكتب الأعمال بإنشاء مستودع للتخزين سيطلق عليه اسم “دار الجزائر” وكذا قاعة عرض وعرض منتجات جزائرية في صالونات متخصصة. وأشاد رئيس مجمع كوندور عبد الرحمان بن حمادي الحاضر لاستكشاف منافذ جديدة بالولايات المتحدة بالحركية التي حققها أسبوع الجزائر في واشنطن.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock