5 شخصيات كارتونية غريبة عرفناها في صغرنا

تمثل الشخصيات الكارتونية جزءا مهما من حياتنا، نتعرف عليها صغارا، نتابعها ونتأثر بها وقد يستمر هذا التأثير إلى مراحلة متقدمة من عمرنا. نستعرض هنا أغرب 5 شخصيات كارتونية رافقتنا.

  1. بينوكيو

شخصية خيالية مُستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي “كارلو كولودي” عام 1880، وتُرجمت لعدة لغات، وتجسدت  في عشرات الأفلام والمسلسلات. تدور القصة عن دمية مصنوعة من الخشب، صنعها النجار العجوز “جبيتو” الذي كان يتمنى أن يُرزق بطفل. تتحول هذه الدمية إلى طفل حقيقي اسمه “بينوكيو” وتقول له الساحرة إنه يجب أن يكون فتى مطيع لا يكذب ولكن “بينوكيو” المشاكس وفي كثير من المواقف، لا يسمع الكلام ويضطر للكذب وكلما كذب يكبر أنفه.

  1. شرشبيل

بعبارة  “أنا شرير ابتعدوا عني” عرفنا شرشبيل في المسلس الكرتوني “السنافر” بشخصيته المخيفة وبردائه الأسود الذي لا يتغير وأسنانه المفقودة. في كل الحلقات يحاول” شرشبيل” أسر مجموعة من السنافر لأسباب مختلفة، فأحيانًا يريد أكلهم، وأحيانًا يريد أن يستخدمهم لصنع الذهب، وأحيانًا أخرى يريد تدميرهم فقط للتخلص منهم.

  1. توم سوير

يعيش الفتى “توم” على ضفاف نهر “الميسيسيبي” مع عمته العجوز الصارمة بولي، لكن توم بطبعه شقي متمرد ومغامر لا يركن للطاعة والخضوع، وهو عاشقٌ متيمُ بطفلة جميلة سكنت قريتهم مؤخرا. ورغم صغر سنه يخطط “توم” ورفيقه المجرم “هاكلبري” بالهروب من القرية الرتيبة واقتحام عالم القراصنة المثير وذلك من خلال الإبحار بقارب مسروق. وفعلاً يبدأ كلامهما المغامرة التي تقودهما إلى اكتشاف جريمة قتل مرعبة بطلها مجرم خطير. وهنا يدخلان في مغامرة أخرى لا تقل إثارة عن الأولى.

  1. ميوث

ظهرت الشخصية الكارثونية ميوث في المسلسل الكارثوني الشهير “بوكيمون”، وميوث هو أحد البوكيمونات في هيئة قط ناطق ضمن عصابة الرداء الأبيض الشريرة، يقوم بمساعدة عناصر العصابة وهما جيسي وجيمس في أعمال الشر. وعصابة الرداء الأبيض هدفها سرقة جميع البوكيمونات وخصوصا “بيكاتشو” للسطيرة على العالم. ويتميز ميوث بقدراته المحدودة وخيباته المتكررة.

  1. كالميرو

كاليميرو هو أحد الشخصيات الغريبة والمشهورة التي عرفناها في الصغر، وهو بطل الرسوم المتحركة “كاليميرو” المقتبس عن قصة ايطالية. يتميز كاليميرو بغرابة شكله، فهو عبارة عن  صوص دجاج صغير لونه أسود ويرتدي نصف قشرة بيضته على رأسه لأن عملية الفقص لم تكتمل. يتضمن المسلسل الكارثوني عدة مغامرات للصوص، وهو من انتاج شركة تويي أنيميشن اليابانية سنة 1974.

 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock