15 معلومة للراغبين في زيارة جزر المالديف

الكثير يتابعون عبر الانترنت المناظر الخلابة لجزر المالديف التي أصبح قضاء عطلة بها بمثابة حلم يتمناه الجميع، لكن ما الذي تعرفه عن هذه الجزر؟ وهل هي حقا الوجهة المثالية التي تتطلع لقضاء عطلتك بها؟ في هذا المقال نقدم لكم أهم ما يجب أن تعرفوه عن السياحة في جزر المالديف.

1.تتميز جزر المالديف بمناخ استوائي ممتع، أي أن الطقس يكون مشمسا طول النهار تتخلله تساقطات مطرية عابرة لبضع دقائق، في حدود مرتين تقريبا في اليوم، دون أن يؤثر ذلك على درجة الحرارة.

2.تتميز جزر المالديف بمناظرها الخلابة ودفئها في جميع فصول السنة ما يجعلها وجهة مثالية للذين يبحثون عن الهدوء والسكينة والاسترخاء والراحة النفسية.

3.تتميز جزر المالديف بالهدوء المفرط، فهي قد تسبب الكآبة لمحبي الصخب والفوضى والسهر، ولا تعتبر وجهة مثالية لهم، في حين تعتبر وجهة مثالية لمحبي الهدوء والعزلة. الجزر ليس فيها سيارات ولا مصانع ولا ضجيج ولا ضوضاء، وحدها أصوات هدير الأمواج و زقزقات الطيور ستسمعها صباح مساء.

4.تنتهي الحياة في جزر المالديف عند مغيب الشمس، فأنت ستقضي إجازتك في جزيرة صغيرة منعزلة بوسط المحيط الهندي بمناظر وأجواء جميلة يميزها الهدوء التام كألف ليلة وليلة. وتقريبا جل زوارها عرسان جدد يأتون خصيصا لقضاء شهر العسل فيها.

5.الهدوء في الجزر فظيع إلى درجة الاكتئاب فلا ينصح بحجز مدة طويلة تجنبا للملل رغم الطبيعة الخلابة ومياه البحر الفيروزية والرمال البيضاء الصافية، يمكنك حجز 6 أيام على سبيل المثال.

6.التنقل داخل الجزيرة يتم فقط مشيا على الأقدام أو من خلال الدراجات الهوائية المجانية..و بعض الجزر قد تلفها بكاملها في خمس دقائق لصغرها.

7.الجزر السياحية هي عبارة عن منتجعات، أي جزر فندقية (كل فندق في جزيرة)،عملة البلاد المحلية تسمى الروفية، لكن التعامل يتم بالدولار الأمريكي بالنسبة للسياح.

8. لا يحتاج السائح في المالديف الحصول على تأشيرة دخول مسبقًا مهما كانت جنسيته، ما دام معه جواز سفر صالح وتذكرة سفر ذهابا وإيابا.

9. الفنادق في كل جزيرة درجات فهناك الرفيعة 5 نجوم وهناك 4 وأيضا 3 نجوم، ينصح بأخذ إقامة مع الوجبات أو أضعف الإيمان وجبتين فطور وعشاء لعدم وجود مطاعم كثيرة.

10. مع حجز الفندق ينصح بحجز المواصلات من مطار العاصمة ماليه إلى الجزيرة التي تختارونها مع الفندق لضمان استقبالكم من قبل موظف تابع لها في المطار للإشراف على عملية نقلكم إما عبر الطائرة المائية أو الزورق السريع حسب اختياركم ولا تنسوا طلب السعر كاملا بحيث يشمل الضرائب والرسوم المحلية تفاديا للمفاجئات.

11. الفنادق عادة تخيركم بين غرفة أو فيلا على الشاطئ مع مسبح أو فيلا على الماء مع مسبح و لكل اختيار سعره طبعا. لا ينصح أبدا باختيار فندق في الجزيرة العاصمة (ماليه) لأنها مدينة سكنية ومكتظة ولا تصلح أبدا لقضاء إجازة، يفضل الحجز في الجزر الصغيرة التي تكون عبارة عن منتجع سياحي بالكامل.

12. أغلب الرحلات إلى المالديف هي إما عبر هونغ كونغ من أوروبا، أو عبر دبي (طيران الإمارات) أو عبر أبو ظبي (طيران الاتحاد) أو الدوحة (القطرية) و هناك أيضا الخطوط العمانية والسعودية ولكل ناقلة أسعارها.

13. لا تحضروا معكم لوازم الغطس للاستمتاع بالأسماك الملونة و الشعاب المرجانية تحت مياه الشواطئ..كل غرف الفنادق مجهزة بها و تضعها مجانا رهن إشارة زبائنها. كل الجزر الفندقية و رغم أنها منعزلة في أعماق المحيط الهندي إلا أنها مجهزة  بخدمة الانترنت المجانية فلا داعي لشراء شريحة هاتف محلية في المطار.

14.الموظفون و العاملون منذ وصولكم إلى المطار وحتى خلال الإقامة في الفندق لا ينتظرون منكم مكرمة..لكن وضع 100 دولار على شكل أوراق من 5 دولار لإكرام من يخدمكم شيء محبب مع أنه غير إجباري..الرواتب هنا هزيلة رغم غلاء أسعار السياحة لذلك حين تمنحون عاملا 5 دولارات سيفرح كثيرا و يتفانى في خدمتكم خاصة لعمال خدمة الغرف.

15. المالديف دولة مسلمة و بالتالي اللحم فيها مذبوح وفق الشريعة الإسلامية فلا داعي للقلق من هذه الناحية..كما أن أهلها يفرحون باستقبال زائرين مسلمين من الدول العربية و هم على درجة عالية من الود و الطيبة وحسن الاستقبال.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
facebook
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock