مرافقة ومساعدة الشباب في التعليم والاتصال

سوسن شدادي، جزائرية، أستاذة في جامعة كنساس بأمريكا، ورئيسة مؤسسة التعليم بدون حدود. تعمل على مساعدة ومرافقة الشباب والطلاب الجزائريين . متحصلة على شهادة دكتوراه في الدراسات الأمريكية. سعت سوسن شدادي إلى  جسر تواصل مع الطلاب ولتحفيزهم على تحقيق أحلامهم.

انضمت سوسن شدادي إلى فريق سوبرنوفا من خلال بوابة “بورصة الأفكار” من أجل مرافقة وتوجيه الشباب والطلاب الجزائريين في مجال التعليم والاتصال أيضا والاجابة على جميع أسئلتهم واستفساراتهم. حيث تعمل سوسن على نقل خبرتها في التعليم بأمريكا المليئة بالتجارب والخبرات التي يحتاجها الطلاب الجزائريين كنصائح عملية تساعدهم في مشوارهم العلمي أو المهني.

أنشأت سوسن منصة التعليم عن بعد التي أسمتها  التعلم بدون حدود “المعهد الجزائري للكفاءات المهنية المتقدمة” limitless learning. ومهمتها تعليم الطالب أينما كان وفي كل التخصصات التي تساعده على التحضير لمنصب عمل أو بناء مؤسسته الناشئة. وكذلك تحضيره لميدان البحث العلمي والأكاديمي.

يذكر أن سوسن شدادي عملت من قبل على تنظيم عدة مخيمات علمية في الجزائر منها ما هو افتراضي، على غرار المخيم الدولي الافتراضي الأول الذي نظم في شهر رمضان. واستهدف المخيم كل الجزائريين بدون استثناء، وشمل مواضيع الذكاء الاصطناعي- العلوم والتكنولوجيا، القيادة والريادة، الطاقات المتجددة والمؤسسات الناشئة والبحث العلمي، حيث كان من المفترض تنظيم المخيم العلمي في جامعات الغرب الجزائري لكن حالت الظروف الحالية لانتشار الوباء دون ذلك.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى