فرصة للمشاركة في مسابقة وطنية للروبوتيك

تنظم الطبعة الأولى للمنافسة الوطنية للروبوتيك تحت شعار “رابطة الروبوتيك” يوم السبت 31 يوليو بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان للمؤسسة المنظمة.

وأوضحت المؤسسة الناشئة “تكمولوجي” أن هذه التظاهرة التي تُنظم برعاية وزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالاقتصاد والمعرفة والمؤسسات الناشئة تهدف إلى “تثمين التكنولوجيات الجديدة وتعميم العلوم التقنية مع منح فرص للطلبة والشباب حاملي الشهادات”.

وأكد المُنظم أن هذا الحدث “هو الأول من نوعه” في الجزائر. مشيرا إلى أن هذه التظاهرة ستحتضن “المشاركين الموهوبين والمثابرين والمبدعين المنحدرين من مختلف ربوع الوطن”.

وحسب البيان فان هذه المنافسة تتمحور حول الابتكار والابداع والتميز في مجال الروبوتيك.

وبخصوص قواعد المنافسة سيتعين على المشاركين تصميم رجلين آليين: الأول ذاتي التحكم  والآخر يتم التحكم فيه عن بعد. وكلاهما مرشح لاجتياز جزء من المسار المسطر من قبل المنظمين الذي يمثل خريطةالجزائر. والممتد من تمنراست إلى الجزائر العاصمة ومنقسم إلى جزأين.

وتتمثل المرحلة الأولى للمنافسة في جمع مختلف المعادن ووضعها في مصانعها الخاصة بواسطة الرجل الآلي المتحكم فيه عن بعد. في حين يقوم الرجل الآلي ذاتي التحكم في مرحلة ثانية بتجاوز العقبات الطبيعية واستعراض بعض المواقع السياحية في الجزائر، حسب ذات المصدر.

المصدر: و.أ.ج

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى