فتح حساب بريدي جاري عبر الانترنت للناجحين في البكالوريا

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، أمس، أنه تم وضع تحت تصرف حاملي شهادة البكالوريا الجدد منصة إلكترونية تسمح لهم بتسجيل طلباتهم من أجل فتح حساب بريدي جاري حسب ما أفاد به بيان لذات المؤسسة.

وأوضح نفس المصدر أنه “تحسبا للدخول الجامعي 2020 -2021 توفر مؤسسة بريد الجزائر على موقعها الرسمي (للدخول إلى الموقع الرسمي اضغط هنا) منصة إلكترونية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجدد تسمح لهم بتسجيل طلباتهم لفتح حساباتهم البريدية”.

طلب فتح حساب بريدي جاري

ويشير البيان أن هذه العملية تتم عن طريق ملء الطالب للاستمارة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، حيث يقوم بتسجيل معلوماته الشخصية اللازمة لمعالجة الطلبات في النظام المعلوماتي الخاص ببريد الجزائر دون الحاجة للتنقل إلى المكتب البريدي.

وهو الإجراء الذي يسمح –يضيف ذات المصدر– بتفعيل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وتزويد الطالب، في أقرب الآجال، بوسائل الدفع (دفتر الصكوك البريدية والبطاقة الذهبية).

وتذكر مؤسسة بريد الجزائر أن ملف فتح الحساب يتضمن، بالإضافة إلى النماذج المطبوعة على الموقع (الاستمارة)، نسخة واحدة من شهادة نجاح البكالوريا 2020 والأصل، نسخة من إثبات الهوية تحمل صورة لصاحب الطلب (بطاقة الهوية الوطنية العادية، بطاقة الهوية الوطنية البيومترية، رخصة القيادة، جواز السفر البيومتري) وإثبات لمقر إقامة صاحب الطلب.

ويجب على المعنيين الحضور إلى المكتب البريدي بعد تسجيل طلباتهم عبر الإنترنت لإيداع الملف، ليتم المصادقة، على مستوى شباك المكتب البريدي، على الطلب. ويسلم لمودع الطلب وصل يسجل عليه رقم ومفتاح الحساب البريدي الجاري واسم صاحب الحساب وكذا عنوان الإقامة المصرح به في إثبات الإقامة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى