عامل بسيط ينقذ مصنعا من الإفلاس 

تعرض صاحب مصنع صابون لمشكلة أساءت إلى سمعة مصنعه وأصبح مهددا بالإفلاس، وهي “أن بعض علب الصابون الذى ينتجه تكون فارغة بسبب سرعة المكينة أثناء التغليف” وهو الأمر الذي جعل الزبائن يفقدون ثقتهم في ماركته التجارية وتراجعت مبيعاته، فكان عليه أن يجد حلا لهذه المشكلة وكشف العلب الفارغة قبل التوزيع.

وجاء صاحب المصنع بخبراء لكى يجدوا له حل، فاقترح عليه الخبراء شراء مكينة ليزر توضع فوق خط سير الانتاج وتكشف كل علبة تمر هل بداخلها صابون أم لا؟

ولكن المشكلة التي واجهت صاحب المصنع أن هذه المكينة يبلغ سعرها 200  ألف دولار، مما أثارت غضب صاحب المصنع ووضعه في حيرة كبيرة، عندما سمع تكلفة المكينة الجديدة وضخامة المبلغ وبعد تفكير عميق قرر شراءها.  حتى يحافظ على سمعة مصنعه .

دخل عليه عامل صغير فى مصنعه وقال له: أعطنى 100 دولار وسأجد لك الحل تعجب صاحب المصنع من كلام العامل وأعطاه المبلغ وفعلآ في الصباح أتى العامل بمروحة ووضعها أمام خط سير الانتاج وقامت المروحة بتطيير أى علبة فارغة ليس بداخلها صابون والعبوات التي بداخلها تمر على خط الانتاج ولا يحدث لها شئ. لهذا لا تستهن بشخص مهما كان بسيطا ربما لديه أفكار ليست لدى الخبراء.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى