صندوق دعم للشباب الجزائريين الراغبين في إطلاق مشاريع ناشئة

من المترقب أن يتم إنشاء صندوق دعم إقليمي لفائدة الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة من قبل البنك العالمي لأجل تسهيل مساهمتها في تصميم المدينة الذكية، حسب تصريح الوالي زوخ، الذي قال أن “قيام البنك العالمي بإنشاء صندوق دعم إقليمي لفائدة الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة سيتم الإعلان عنه بمناسبة  تنظيم القمة الدولية للمدن الذكية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بالجزائر العاصمة بهدف مساعدة الشباب على إنشاء مؤسساتهم الخاصة وتفادي هجرة الأدمغة”.

سيخصص الصندوق للشباب الجامعي “الذين يحملون أفكارا مبتكرة” بهدف  مرافقتهم في إنشاء مؤسساتهم الخاصة والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني من  خلال توفير مناصب الشغل والثروة. وتم في المجموع إنشاء حاضنات منذ سنة 2017 في إطار  المخطط الاستراتيجي لعصرنة العاصمة عبر إنشاء مؤسسات ناشئة تكون حلولها  المبتكرة إستراتيجية لتحويل العاصمة إلى مدينة ذكية. “من أجل تسريع مسار تحويل العاصمة إلى مدينة ذكية يجب إنشاء  أرضية ملائمة (نظام بيئي) يسمح بتطوير المؤسسات  الناشئة” مضيفا أن تنظيم مثل  هذه القمة (القمة الدولية للمدن الذكية) بالجزائر العاصمة بحضور خبراء عالميين  سيسمح للمواهب الشابة الجزائرية بتقاسم التجارب والخبرات.

وستضم القمة الدولية للمدن الذكية أكثر من 4000 مشارك من بينهم 150 خبيرا  دوليا منهم خبراء عالميين في المجال التكنولوجي والمالي والصناعي. وسيشارك في هذه القمة مؤسسات ومنظمات دولية على غرار وكالة الفضاء  الأمريكية (ناسا) والمنتدى الاقتصادي العالمي والبنك الإسلامي للتنمية والبنك العالمي والأمم المتحدة ومؤسسات جامعية فضلا عن فاعلين في المجال  التكنولوجي بوادي السليكون (الولايات المتحدة) ومراكز تكنولوجية أخرى.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
زر الذهاب إلى الأعلى