غرفة التجارة الجزائرية للشباب في كندا

اطلقها شباب جزائريون لدعم رواد الأعمال

أمين صلاح، إكرام مشيري ومهدي حوحو، ثلاثة شباب من الجزائر، أطلقوا غرفة التجارة الجزائرية للشباب في المدينتين الكنديتين مونتريال وكيبيك. تهدف الغرفة إلى رفع مستوى ريادة الأعمال في الجزائر وكندا والمساهمة في دعم وتعزيز نجاح مشاريع الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة.

تعمل إكرام مشيري في تحليل المخاطر لدى Bombardier ، أمين صلاح محلل في استراتيجية وذكاء الأعمال في مؤسسة CGI، ومهدي حوحو، المدير العام للمحلل المالي في Caisse Desjardins، هم المؤسسون الثلاثة للغرفة التي تم إطلاقها في السادس عشر من شهر نوفمبر سنة 2017، حيث وجهوا  في مقابلة مع “الوطن” دعوة إلى رواد الأعمال الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما من الجزائر وكندا لإطلاق مشاريعهم وبناء جسور تواصل بينهم وتعزيز التعاون بين البلدين.

إتفاقيات شراكة بانتظار مشاريع الشباب

يقول المؤسسون: “لدينا ثلاثة محاور استراتيجية: الأول هو جمع رواد الأعمال الشباب الجزائريين في كندا أو غيرها، والثاني هو إبلاغهم بجميع ما يتعلق بالتدريب والخدمات الأخرى المقدمة للشركات القائمة أو التي يتم التحضير لإطلاقها. أما المحور الثالث والأخير فهو المشاركة في مشاريع ملموسة”. وتقول اكرام: “الغرفة مفتوحة لجميع المهتمين بالتنمية الاقتصادية، سواء كانوا موظفين  أو رواد أعمال”.

أمين صلاح، إكرام مشيري ومهدي حوحو لم يضيعوا الوقت وأعلنوا بأن لديهم اتفاقيات شراكة مع “إنيسيا نت ووركينغ”، وشبكة من الشباب الماهرين ومنتدى قادة الأعمال، في انتظار إقناع “إنجاز الجزائر”. نريد بناء جسر  بين رجال الأعمال في الجزائر وكندا، وسيتم بناء الجزء الآخر من الجسر من قبل الجزائريين في الجزائر”.

يذكر أنه يعيش نحو 150 ألف جزائري في كندا. وبلغ حجم التجارة بين الجزائر وكندا 2.37 مليار في عام 2016. وفي عام 2016، كانت الجزائر أكبر شريك تجاري لكندا في أفريقيا.

صفحة الغرفة على الفيسبوك من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى