شابان جزائريان يحولان مذكرة تخرجهما إلى مشروع اقتصادي

وليد ونايلة، شابان جزائريان من قسنطينة، تخرجا من كلية الطب البيطري، وقررا استغلال مذكرة تخرجهما لإطلاق مشروعهما الخاص وتحقيق حلمهما في تأسيس شركة صغيرة. في وسط من الصعب أن تفرض فيه نفسك وتقوم بما تحب، تمكنا الطبيبان البيطريان الشابان من رسم طريقهما وتجسيد مشروعهما الطموح الذي يحمل اسم “CAFFY”  رغم الصعوبات التي واجهتهما.

بدأت فكرة المشروع حسب نايلة، عندما ذهب الطالبان إلى غرداية من أجل مذكرة التخرج، وهناك اكتشفا في مزرعة تربية الأبقار الكندية وقررا الاستفادة من تلك التجربة في انتاج “الأجبان”. بدأ الشابان في تجسيد مشروعهما والقيام بدورات تدريبية من أجل التمكن من إدارة مشروعهما، حيث استفادا من دورات تكوينية في الجزائر وفي هولندا، حسب تصريح وليد.

انتاج الأجبان

كان الشابان يدركان أن تجسيد المشروع المتمثل في تربية الأبقار وانتاج الأجبان يتطلب الأرض والأموال للاستثمار، ورغم أنهما لا يملكان ذلك قررا عدم الاستسلام والتخلي عن حلمهما، فقاما بالعمل مع مربي الأبقار، ثم قاما بتسيير ملبنة صغيرة من مبدأ “يجب أن تبدأ صغيرا ثم تكبر”.

وتشرح نايلة الاستراتيجية التي اعتمدا عليها “قررنا أن نبدأ من الخلف، أي أننا كنا نريد تربية الأبقار من أجل الحصول على الحليب لانتاج الجبن، ولكن هذه العملية تتطلب تكاليف كبيرة فقلنا نبدأ من الخلف أي نبدأ بانتاج الأجبان”. المشروع أصبح حتى الآن مجسدا في كل من ولاية باتنة، بسكرة، خنشلة وأم البواقي والأجبان التي ينتجانها متوفرة، ويتطلع الشابان لتطوير شركتهما الصغيرة. 

Ces deux jeunes de Constantine se sont lancés dans la fromagerie artisanale de qualité

Walid et Nayla sont deux jeunes vétérinaires de Constantine. Dans un milieu où il est parfois difficile de faire ce qu'on aime, ils ont trouvé leur voie malgré les embuches, à travers un projet ambitieux qui portera le nom de CAFFY, et qui est déjà présent à Batna. Biskra. Khenchla et Oum El Bouagui. Mais de quoi s'agit-il exactement ? Réponse dans la vidéo ↓↓↓ Cooperative CAFFY, bravo ! Partager la vidéo , c'est les encourager ! LIEN YOUTUBE: https://youtu.be/VkD95g4cXbI#WeshDerna #Constantine #JeunesseAlgérienne

Posted by Wesh Derna ? on Tuesday, May 15, 2018

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
WeshDerna
زر الذهاب إلى الأعلى