سكان قرى جزائرية ينظمون مهرجانات دولية

تنظم مدينة تيزي وزو كل سنة مهرجانا دوليا للفنون في قرية من القرى الجزائرية القبائيلة، حيث من المنتظر أن تحتضن الطبعة 15 من المهرجان الفني قرية “تيفردود” خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 26 جويلية 2018.

ويستقبل سكان القرية الفنانين المتوافدين للمشاركة والزوار الراغبين في الاستمتاع بالعروض الفنية المسطرة ضمن البرنامج ويحول المهرجان القرية إلى عرس جماعي مميز وقبلة سياحية وفنية للسياح وفرصة لاكتشاف خصوصية القرية الثقافية والإجتماعية.

وكانت  قرية “آيت وبان” في مدينة عين الحمام بولاية تيزي وزو في الجزائر، قد احتضنت المهرجان الدولي للفنون “Raconte-art”، بمعنى “يروي الفنون” في طبعته الرابعة عشر خلال الفترة الممتدة من 24 إلى غاية 31 جويلية سنة 2017. ويخص هذا المهرجان رواية القصص وتقديم فن الشارع، وينظم كل سنة في قرية من قرى القبائل حيث يجمع العديد من الفنانين من داخل وخارج الجزائر.

وتم تحديد موضوع  الطبعة السابقة من المهرجان بـ”التنمية المحلية المستدامة” تحت عنوان: “لكي لا ينسى أحد الطريق”. وتضمن برنامج الطبعة تقديم مسرحيات، ورشات غناء فنية وحفلات واجتماعات حوارية ومناقشات أيضًا.

وكانت قرية “صوامع” بمدينة “مقلع” هي التي احتضنت الطبعة 13 من المهرجان، الذي شارك فيه 300 فنان من بينهم 60 مشارك من 10 دول أجنبية، تكفل سكان القرية بتكاليف إقامتهم.

للإشارة يمكن للفنانين الراغبين بالمشاركة في الطبعة المقبلة التسجيل في المهرجان عن طريق الرابط التالي وملأ استمارة المشاركة من هنا.

Groupe IWAL "Azri n-tsiwanin"

Racontarts 2017" Azri n tsiwanin " Groupe IWALCredit vidéo: Yasser NacereddineTexte et musique Messaoud Nedjahi.

Posted by Groupe IWAL on Saturday, March 31, 2018

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى