رواد أعمال يروجون لمنتوجات “صنع في الجزائر” عالميا

عرف الصالون الدولي للمناولة الصناعية (ميداست) المنظم بمدينة فيلبينت والذي يعتبر الأكبر من نوعه في  العالم، عرض منتوجات تحمل وسم “صنع في الجزائر”.

يعنى صالون ميداست بكل الشركات الاقتصادية انطلاقا من المؤسسات الناشئة  وصولا إلى المجمعات الصناعية الكبرى مرورا بعارضي المنتوجات والحلول والتجهيزات والمناولين والأقطاب التنافسية ومراكز البحث.

مشاركة جزائرية قوية

وعرف ميداست مشاركة 20  مؤسسة جزائرية (6 عمومية و 14 خاصة) يمثلها رواد أعمال و ناشطون في مجال  المناولة الصناعية يسعون  لبلوغ العالمية والتعريف بمنتوجات المؤسسات الصناعية  الجزائرية في شعبة الميكانيك، الكهرباء، الالكترونيك، البلاستيك ، المطاط والمعادن والخدمات المرافقة لها.

وأشار مدير بورصة الجزائر للمناولة و الشراكة، عزيوز العايب إلى أن الجزائر  تشارك بانتظام في هذا المعرض الدولي الذي “يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية”  لوزارة الصناعة والمناجم لا سيما في ما يتعلق بمصانع تركيب السيارات  بالجزائر.

وتمول الدولة الجزائرية هذه المشاركة بنسبة 80%  خاصة الجانب اللوجستي وتهيئة الجناح الجزائري الذي يتربع على مساحة 200 متر مربع.

الاستثمار في مجال الأعمال

تم بهذه المناسبة اقامة علاقات مع العديد من الفاعلين الصناعيين الفرنسيين  الذين زاروا الجناح الجزائري من أجل التعرف على الفرص المتاحة في مجال الأعمال  بالجزائر.

وأشار القائمون على جناح الجزائر إلى مشكل عدم الحصول على تأشيرات من طرف  القنصليات الفرنسية، مضيفين أنه من بين 20 مشاركا لم يتمكن 10 مسؤولين من حضور  فعاليات الصالون الذي اختتم يوم 30 مارس 2018.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
زر الذهاب إلى الأعلى