خليل يصمم تطبيقا جزائريا ينقلك إلى العنوان الصحيح بنقرة واحدة

هل تعاني من مشكلة العثور على العناوين الصحيحة في الجزائر؟ تضيع الكثير من الوقت وأنت تبحث عن العنوان وتسأل الناس عن المكان الذي تريد الذهاب اليه؟ خليل يوسف، جزائري، طور تطبيق إلكتروني يسمى “وين راك”، ليقوم بحل هذه المشكلة، يكفي أن يقوم الشخص الذي ستقابله بمشاركتك موقعه وسيقوم بعدها “وين راك” بانشاء مسار الرحلة الذي عليك اتباعه، ويأخذك إلى العنوان الذي تريده بدقة.

إنه مبدأ عمل التطبيق الذي يقوم بانشاء مسار الرحلات بين مرسل ومتلقي بنقرة زر واحدة دون اشتراط أن يملك المتلقي تطبيق “وين راك” في هاتفه، حيث يوفر التطبيق العديد من خيارات مشاركة مسار الرحلة من بينها رسائل “اس ام اس” والبريد الإلكتروني إضافة إلى المشاركة عبر “فايبر” أو “واتس آب” وغيرها.

يتميز التطبيق الجزائري على باقي التطبيقات الأخرى، بأنه يقوم بانشاء مسار رحلة كاملة من نقطة الإنطلاق إلى غاية نقطة الوصول وليس مجرد تحديد أو مشاركة موقعك الجغرافي. التطبيق أطلقته  الشركة الناشئة  “لابفندر” التي أسسها  في أفريل 2017 ثلاثة شركاء، هم يوسف خليل المسؤول عن إدارة الفريق وتنشيط أنشطة التسويق والإتصالات، لمين بوعافيا المسؤول عن الجانب التقني للتطبيقات وحسين بن ميمون المسؤول عن المالية واستراتيجية التنمية للمؤسسة.

نقرة زر تأخذك إلى حيث تريد

يعمل التطبيق من خلال  استقبال المستخدم لإشارة تمكنه من تحديد موقعه الجغرافي، بعد ذلك يختار وسيلة الارسال أي عبر رسائل قصيرة، بريد الكتروني، أو أحد تطبيقات الرسائل الفورية كالفايبر، ثم يختار الشخص الذي يريد أن يرسل له مسار الرحلة، وفي النهاية يقوم التطبيق بإرسال رابط للمستقبل، وبالنقر على هذا الرابط تحصل على مسار السير تلقائيا من موقعه إلى موقع المرسل. وأكد يوسف خليل أن التطبيق مجاني، تهدف من خلاله الشركة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين وبالتالي الاشهار لاسمها ما يمكنها من عرض خبرتها وخدماتها في مجال أنظمة تحديد المواقع على مختلف الهيآت الشركات والمؤسسات الوطنية.

ويتميز التطبيق عن تطبيق خرائط جوجل بسهولته، فبمجرد نقرة زر واحدة تحدد موقعك الجغرافي وتشاركه مع الآخرين عبر العديد من الوسائل مثل البريد الإلكتروني وواتس آب، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الشوارع والعناوين غير مذكورة أصلا في تطبيق خرائط جوجل وبالتالي حتى لو كنت تعرف اسم الشارع لا يمكنك الذهاب إليه باتباع تطبيق جوجل كونه غير مسجل من الأصل. في المقابل يمكن الذهاب إليه بسهولة مع تطبيق “وين راك” عندما يشاركك شخص آخر مكان تواجده.

البساطة لحل المشاكل اليومية

الشركة متخصصة في تطوير التطبيقات النقالة ومنصات الويب، تحمل رؤية جديدة ومبتكرة للمهن على شبكة الإنترنت. تضم  فريقا دوليا متعدد الثقافات، أغلب أعضائه من الجزائريين ولكن يضم أيضا متعاونين فرنسيين وهنديين. يقول خليل يوسف في حوار مع “هافنغتون بوست”: “هذا ما يسمح لنا  بمراقبة خدماتنا وتسويق تطبيقاتنا في 5 قارات 24 ساعة على 24. في الواقع، لدينا فريق يعمل 8 ساعات في منطقة أوروبا وافريقيا. وفريق آخر يعمل أكثر من 8 ساعات في أمريكا الشمالية والجنوبية. وآخر فريق يعمل 8 ساعات من منطقة آسيا والشرق الأوسط”. مبدأ الشركة يقوم على البساطة، بمعنى إطلاق التطبيقات البسيطة التي تحل مخاوف ومشاكل الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم.

شركة ناشئة دولية

يرى خليل أنه في البلدان “الناشئة” أو النامية كما تسمى، هناك عدد قليل من التطبيقات المبتكرة التي تنشر. وبالتالي فإن استراتيجية الاتصال والنشر ليست هي نفسها. على سبيل المثال، عند إطلاق منتج يقدم نفس الخدمة كما هو الحال في أي مكان آخر، يجب تكييفه مع البيئة التي يتم تشغيله فيها. أي أن فائدة الخدمة تعتمد إلى حد كبير على النظام البيئي الذي تظهر فيه. “مثلا استخدام تطبيق “وين راك” في أوروبا، سيكون أقل لأن خرائط جوجل أفضل من حيث تحديدها للأماكن في الغرب، من ناحية أخرى، في بلد مثل الجزائر حيث أكثر من 50٪ من الشوارع ليست مفهرسة من قبل خرائط جوجل، فإن تطبيق “وين راك” سيكون مفيدا جدا للجزائريين لحل هذه المشكلة وإنشاء مسارات”.

يقول خليل أنه في الجزائر، تشير التقديرات إلى وجود حوالي 300 ألف شارع ليس لديهم أسماء حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، هناك الخلط بين الأسماء القديمة من الشوارع من وقت الاستعمار، والأسماء الجديدة بعد الاستقلال. وتطبيق “وين راك” يزيل هذه المشكلة، لأنه يقوم بانشاء مسار بين المرسل والمستقبل.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى