أخر الأخبار

جزائرية كانت تعمل سائقة تاكسي فأصبحت تروج للسياحة داخل الوطن

شميسة كانت سائقة تاكسي جزائرية، تعرف باسم “شوشو” تروج للسياحة في الجزائر، فتقوم بنقل السواح من المطارات إلى وسط الجزائر العاصمة وإيصالهم إلى الفنادق كما تقوم أيضا بنقلهم في جولات بأحياء العاصمة وأزقتها وتطوف بهم في معالمها الأثرية، التاريخية والسياحية.

من التجارة إلى السياحة

درست “شوشو” تخصص التجارة في الجامعة وحصلت على شهادة ليسانس وعملت لفترة كمسؤولة مبيعات بشركة خاصة، قبل أن تقرر العمل كسائقة تاكسي والمساهمة في تطوير السياحة.

تستقبل الفتاة الشابة على مدار السنة سواح من مختلف البلدان على غرار البرتغال، اسبانيا، فرنسا، بلجيكا، الصين، اليابان ومختلف دول العالم. ترافقهم خلال فترة تواجدهم في الجزائر بتنقلاتهم وتسهر على أن تجعلهم يقضون عطلة سياحية ممتعة.

جولات في جميع المدن

لا تقتصر خدمات هذه الشابة الجزائرية التي تلقب بـاسم “شوشو” على جولات داخل العاصمة وإنما ترافق السواح في رحلاتهم وتنقلاتهم خارج العاصمة، وتأخذهم لزيارة مدن جزائرية متعددة لإكتشاف الجزائر العميقة، في جولات استكشافية وسياحية. تتقن الشابة الحديث باللغتين الفرنسية والإنجليزية وهو ما يجعل مهمتها أفضل، فهي تعتبر سائقة السواح ولكن أيضا بمثابة مرشد سياحي لهم.

توثيق لجولات السواح

لا تعمل الفتاة لحساب أي مؤسسة وإنما تعمل بشكل فردي وبسيارتها الخاصة أين تشارك السواح في عطلتهم وتنقلاتهم وتؤرخ لجولاتهم بالتقاط الصور والفيديوهات. تنشر الفتاة المعروفة باسم “شوشو”  صور تنقلاتها مع السواح في الجزائر على صفحتها الخاصة في الفيسبوك وتحظى بتفاعل كبير.

المصدر: صفحة ’’شوشو تور‘‘ على فيسبوك
المصدر: صفحة ’’شوشو تور‘‘ على فيسبوك

أصبحت صفحتها بمثابة دليل سياحي حي لأجواء الجزائر السياحية وإطلالاتها وهياكلها بداية من الفنادق، المتاحف، المقاهي والمطاعم الموجودة في القصبة والأحياء العتيقة، الجولات البحرية في تيبازة والمساحات الخضراء، وصولا إلى السياحة الصحراوية وسحر تاغيت، تمنراست، بشار وغيرها من المدن التي رافقت السياح إليها.

شوشو افتتحت الآن وكالة سياحية محلية في الجزائر العاصمة أطلقت عليها تسمية “شوشو تور” وهي تقود حافلة من نوع مرسيدس خاصة بالسياح، حيث تنظم خرجات في عدة مناطق من الوطن كما يتوافد على وكالتها السياح الأجانب بكثرة.

تابع صفحتها على فيسبوك من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى