جزائرية أصبحت مليونيرة في كندا بقفازات الحمام

دانيل هنكل، إمرأة جزائرية، كانت تعمل في مدينة وهران، غرب الجزائر، وتقيم هناك رفقة زوجها المهندس وأطفالها الأربعة. إضطرت في التسعينات لترك منصب عملها والهجرة إلى كندا بسبب الأوضاع الأمنية التي كانت تشهدها البلاد. هناك بدأت من الصفر ودخلت عالم الأعمال من بابه الواسع وعمرها 34 سنة آنذاك لتصبح مليونيرة في كندا بفضل قفازات الحمام.

لماذا قفازات الحمام؟

لم تكن الحياة سهلة في كندا وبالتحديد في مدينة مونتريال، فبدأت دانيل بالعمل في عدة وظائف بسيطة وبأجر أقل بكثير مما كانت تتقاضاه في الجزائر. عملت كسكرتيرة، ثم بائعة صناديق حفظ الوجبات الغذائية، بالإضافة إلى عملها كمساعدة في شركة عقارية.

كل تلك الوظائف لم تكن ترضي طموحها، فأحلام وتطلعات الأم الشابة آنذاك كانت أكبر بكثير، خاصة عندما لاحظت دانيل أن سكان كندا ينفقون الكثير من المال على مواد ومستحضرات التجميل، ففكرت في إطلاق مشروع خاص في هذا المجال، وخطرت لها فكرة تقديم منتوج جديد يتمثل في قفازات الحمام التي لا يعرف الكنديون عنها شيئا. وقررت بعدها إنشاء مؤسسة صغيرة لصناعة قفازات الحمام الجزائرية المصنوعة من الألياف النباتية المتمثلة في الكينا والصنوبر.

دانيل هنكل و مرحلة الترويج

لم يتقبل المستهلك الكندي المنتوج الجديد وإعتبره غريبا ودخيلا، لأنه لم يتعود على استخدام هذه القفازات في الاستحمام. تقول دانيل: “لم يكن هناك ما يشبه ذلك المنتج في مدينة كيبيك في ذلك الوقت، فعندما قدمت مشروعي، قال لي الناس، نحن في كيبيك نرتدي قفازات الشتاء، ليست قفازات تنظيف الجلد”.

لم تستسلم دانيل وبدلت مجهودا كبيرا في الترويج للقفازات واقناع المستهلك بخصائصها المميزة فهي إلى جانب وظيفتها في التنظيف تستطيع أيضا إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتقشير البشرة، وبالتالي فهي تقدم منتوجا للتجميل والصحة معا.

شركة رائدة لمستحضرات التجميل

نجحت في رفع الطلب على منتوجها الذي أطلقت عليه اسم “حياة جديدة”، وتبيعه بمبلغ 250 دولارا كنديا. وباعت ملايين القفازات واتسع نطاقها وأصبحت مؤسسة كبيرة لمنتجات الصحة ومستحضرات التجميل. تنتج الشركة اليوم العديد من مستحضرات التجميل والصحة التي تعالج الحروق، السمنة المفرطة، حب الشباب وغيرها بالإضافة إلى مختبر فحص وكشف الحساسية الناتجة عن تناول بعض الأطعمة.

أصبحت المرأة الجزائرية من أشهر منتجي مواد التجميل في كندا وأشهر سيدات الأعمال في إقليم كيبك الكندي. تلخص دانيل تجربتها في الحياة بعبارة واحدة “دائما لديك خيار”.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى