جزائريات يبتكرن سوارا للعثور على التائهين في الصحراء

ظفر فريق المؤسسة الناشئة الجزائرية “سايف صحراء” من وهران بالجائزة الأولى لمسابقة Global Startup Week-end Women بباريس، المخصصة للمؤسسات الناشئة.

وتكرم هذه المسابقة الدولية  المشاريع المقاولاتية النسائية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، حسب ما جاء في الموقع الالكتروني المخصص لهذا الحدث.

مشروع سوار متصل تحديد المكان

وتم تسليم هذه الجائزة لفريق “سايف صحراء” لوهران خلال حفل نظم بداية شهر مارس 2018، بباريس من طرف الجهة المنظمة للحدث “غلوبال ستارتوب ويك أند وومن” عن مشروعه المتعلق بسوار متصل لتحديد مكان تواجد الأشخاص والحيوانات بالمناطق التي تكون بها الشبكة منعدمة أو ضئيلة ولاسيما في الصحراء.

وعادت الجائزة الثانية والثالثة على التوالي لمجموعة Beauty Butler جنوب افريقيا، على مشروع أرضية تسهل حياة النساء المولعات بالجمال و Norma من الولايات المتحدة على تطبيقها الذي يسمح للنساء بالكشف عن سرطان الثدي و الوقاية منه.

تقريب النساء المقاولات عبر العالم

وكانت “غلوبال ستارت آب ويك أند وومن” التي تهدف إلى تقريب بين النساء المقاولات عبر العالم وإلى تشجيع مبادراتهن قد نظمت من 9 إلى 11 فيفري 2018 الحدث الأول من نوعه من خلال تجنيد 2000 امرأة من 23 بلد عبر العالم منها: وهران، الجزائر، العاصمة، باريس، سيدني، دوربان، كاتموندو وهونغ كونغ وغيرها.

ويتعلق الأمر بمنافسة ضمت النساء حاملات لمشاريع في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال من أجل استحداث خلال 54 ساعة مؤسساتهن الناشئة وعقب الطبعة الأولى تم انتقاء حوالي 200 مشروع حيث مثلت جميع القطاعات لاسيما الذكاء الاصطناعي وأنترنيت الأشياء. وقد تم انتقاء 23 مشروعا، واحدا عن كل مدينة، للمشاركة في النهائي الذي جرى يوم 7 مارس 2018 بباريس.

مشاركة 50 جزائرية

ويذكر أن المؤسسة الناشئة “سايف صحراء” تم انتقائها خلال “Startup Weekend Women Oran” المنعقدة من 8 إلى 10 فيفري المنصرم بمشاركة قرابة خمسين امرأة جزائرية من طالبات، رئيسات مؤسسات وعاملات أو باحثات عن منصب عمل.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
زر الذهاب إلى الأعلى