تعرف على ملكة المجوهرات الجزائرية

نوال ديب، فنانة جزائرية مهووسة بالمجوهرات، اكتشفت موهبتها وقدرتها على الإبداع في هذا العالم المليء بالأحجار والألوان، فأخدت تمارس حرفتها وتصنع تصميمات مختلفة من المجوهرات وسرعان ما تحولت إلى “ملكة” المجوهرات الجزائرية بدون منازع.

مجوهرات بلمسة جزائرية

في شقتها بباب الواد بالعاصمة، تقوم نوال بتصميم وصناعة تحف فنية من المجوهرات الرائعة بأناملها، هنا داخل شقتها تمارس شغفها وتبدع في إنتاج مختلف أنواع المجوهرات باستخدام مختلف الأحجار والمواد الأساسية وبألوان متعددة، وتستقبل النساء الجزائريات الشغوفات بالمجوهرات المتميزة.

تصنع نوال مجوهراتها بلمسة جزائرية تقليدية وعصرية، وأفكار مستوحاة من ثقافات متعددة تجمع فيها بين الأصالة الجزائرية، الإفريقية والبربرية. تصمم نوال أنواعا وأشكالا متعددة من الأساور، الخواتم، الأقراط، القلادات وكل أنواع المجوهرات التي تلبسها النساء.

استخدام أحجار متنوعة

تتوفر مجوهرات نوال  على مجموعة واسعة من الأشكال منها الشظيات، الخمسات، الميدايات بكل أنواعها كتلك المعروفة في الجنوب، الشرق أو الوسط الجزائري، الحجارة البركانية، المرجان، الفضة بالإضافة إلى مجموعة من الأحجار شبه الكريمة أي التي يكون سعرها أقل من سعر الأحجار الكريمة.

ومن بين الأحجار التي تستخدمها نوال في تصميمها وصناعتها للمجوهرات المبتكرة:  حجر أم اللؤلؤ، الفيروز، عين النمر، العقيق التي تتميز بألوانها الجميلة وجاذبيتها.

تمكنت نوال من جذب زبائن من جميع أنحاء الوطن ومن خارجه أيضا، خاصة المغتربات في أوروبا، وصلت تصميماتها أيضا إلى نساء أجنبيات منهن في جمايكا. بالإضافة إلى هوس نوال وعشقها للمجوهرات تصنع هذه المرأة الحقائب النسائية بمختلف أشكالها، والوسائد التقليدية الجزائرية. للإطلاع على مجوهرات نوال من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى