تعرف على خصائص جندي المستقبل الذي تعمل الدول العظمى على تطويره

تطلق الصين، فرنسا وبالطبع أمريكا مشاريع تطوير الجندي المعزز. وهو جندي المستقبل أو كما يسمى “Homo Robocopus”. وتقوم المشاريع على جعل جندي المستقبل يتمتع بعدة خصائص. في هذا المقال تعرف على خصائص جندي المستقبل الذي تطوره الدول العظمى.

خصائص جندي المستقبل

سيتم تعديل حمضه النووي وزرع شريحة microchip في دماغه وتزويده بهيكل خارجي يساعده على رفع الأثقال وتحمل التعب. وزرع شريحة في العينين Bionic eyes لتعزيز القدرات البصرية وكذلك السمع. وتزويده بمضادات للألم ومضادات حيوية ولقاحات لكي لا يصاب بالأمراض والفيروسات. وبمناعة ضد الغازات السامة والدخان. وتعتبر هذه أهم خصائص جندي المستقبل الذي يتم تطويره.

هذه المشاريع هي عبارة عن مواضيع بحث علمي. وتطوير متقدمة وسرية. تشارك فيها هيئات الدفاع لمختلف الدول العظمى. وتدمج كل من علوم المواد والالكترونيات والروبوتيكس والذكاء الاصطناعي والبيولوجيا. إلى جانب علوم الأعصاب وحتى علوم النفس والطاقة وغيرها.

مشاريع بحوث علمية متطورة

البنتاغون وعبر وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية DARPA بدأ منذ عقود في تطوير شرائح الدماغ. وقد تعاونت سابقا مع البروفيسور الاسباني الشهير Delgado الذي زرع شرائح في أدمغة بعض الحيوانات. واستطاع التحكم بها عن بعد. وهذا في مطلع الستينيات من القرن الماضي.

كذلك هيئات أخرى وشركات خاصة مثل شركة Cyberdyne التي أسسها الياباني Yuoshikyu Sankai في مدينة “تسوكوبا” في اليابان. (والتي كان لي الحظ بزيارة مقرها في 2016). وهي تصنع هياكل خارجية روبوتية يلبسها الانسان وتعزز من قدرات جسمه على الحركة ورفع الأثقال وغيرها.

تستعمل أيضا في التطبيقات الطبية (وقد سماها “سايبرداين” نسبة لشركة “سابرداين” في سلسلة أفلام Terminator. والتي كانت وراء صناعة برنامج الذكاء الاصطناعي الشرير Skynet…).

وكذلك يشهد مجال تطوير الشرائح التي تزرع في الدماغ لتعزيز القدرات الذهنية تنافس عدة شركات خاصة أبرزها شركة ايلون ماسك Neuralink (لقراءة المزيد حول ايلون ماسك اضغط هنا). النص ترجم من مقالة في دورية   New York Post نشرت في 19 ديسمبر 2020. (للإطلاع على المزيد اضغط هنا).

الكاتب: أحمد نسيم محمدي

إقرأ أيضا: مشروع ربط دماغ الانسان بالكمبيوتر لعلاج الأمراض العصبية

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى