الجزائر في قائمة أفضل 10 وجهات للسفر في 2018

تم تصنيف الجزائر في قائمة أفضل 10 وجهات للسفر في 2018، حسب المجمع الفرنسي الشهير Voyageurs du Monde  أي “مسافروا العالم” الذي وصف العاصمة الجزائرية كوجهة جيدة للاكتشاف. ومع ذلك تبقى الأسعار المعروضة باهظة بالمقارنة مع تلك التي تقدمها البلدان التي تحتل المراتب الثلاث الأولى.

أخيرا سنكتشف الجزائر

“بعد عشرية سوداء، سنتمكن أخيرا من إكتشاف سحر وعجائب بلد يتمتع بامكانيات هائلة. الجزائر هي ايران المغرب العربي”. هذا ما كتبه جون فرونسوا ريال، المدير العالم لمجموعة “مسافروا العالم” في تقديمه للجزائر.

منذ تأسيس شركة “مسافروا العالم” سنة 1979 أصبحت وهذه المؤسسة بمثابة مرجع للرحلات، وهي متخصصة في تنظيم الرحلات الفردية حسب الطلب. وهي أيضا تنشر بشكل دوري تصنيف أفضل الوجهات التي تقترحها لمحبي الاكتشاف والمغامرة.

وتعتبر هذه المرتبة مشرقة للجزائر التي تحتل المرتبة العاشرة في قائمة أفضل 10 وجهات للسياحة. ويقول صاحب المؤسسة: “هناك جو من التجديد في الجزائر، بين التراث الثقافي للقصبة المصنفة من قبل اليونسكو، والمدرجات المسرحية في تلاليها، وبناياتها التي تعود إلى سنوات الخمسينات”.

ويقترح منظمو الرحلات السياحية على السواح التجول في الجزائر والاستمتاع بمظهر المباني القديمة للجزائر البيضاء، وبمجموعات عصور ما قبل التاريخ في متحف باردو، والتنزه في حديقة التجارب وباب الواد، واكتشاف المواقع القديمة في تيبازة و شرشال ولقاء الحرفيين في القصبة.

أكثر من 1400 أورو لأربعة أيام

إنها رحلة الأحلام التي يقترحها منظمو السفر، ولكنها رحلة بالتأكيد مكلفة للغاية. لمدة أربعة أيام فقط في الجزائر، يعرض منظمي الرحلات السياحية سعر يتراوح ما بين 1400 أورو إلى 1800 أورو لشخص واحد.

وإذا قمنا بمقارنة هذه المعدلات مع البلدان المصنفة في المراتب الثلاث الأولى، نلاحظ أن وجهة الجزائر مكلفة للغاية أو لا يمكن الذهاب إليها. على سبيل المثال، احتلت مصر المركز الثاني في هذا التصنيف وتتراوح تكلفة أسعار الرحلة بين 1800 أورو و 2200 أورو لمدة تصل إلى سبعة أيام. ولا شك في أن مثال صربيا هو الأكثر إقناعا، حيت تحتل صربيا المركز الثالث من بين الوجهات المفضلة وتقدر تكلفة رحلة لمدة أربعة أيام بـ 900 و 1100 أورو أربعة أيام.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
algerie focus
زر الذهاب إلى الأعلى