أخر الأخبار

الجزائري خيسوس محمد الصالح الأول في بكالوريا اسبانيا

تمكن الجزائري خيسوس محمد الصالح ايت ايدير من الحصول على أعلى معدل في شهادة البكالوريا إسبانيا وعمره لا يتعدى 16 سنة.

واحتل محمد الصالح ايت ايدير المرتبة الأولى في إسبانيا كلها كأصغر طالب يتحصل على العلامة الكاملة في البكالوريا.

يذكر أن خيسوس محمد الصالح، ولد من أب جزائري وأم إسبانية. وتحصل على البكالوريا في اسبانيا بالعلامة الكاملة في سن السادسة عشرة فقط، لأنه انتقل من الصف الأول ابتدائي مباشرة إلى الصف الثالث ومن الثالثة متوسط إلى الأولى ثانوي مباشرة.

وجاء هذا الانتقال بطلب من معلمته التي انبهرت بإمكانياته. وتعمل العديد من الدول خاصة الأوروبية بهذا النظام الذي يمكن التلميذ من الانتقال إلى صفوف متقدمة إذا أثبت تفوقه وإعفائه من بعض الصفوف كما حدث مع محمد الصالح. ورغم أن الجزائر كانت في وقت سابق تعتمد على هذا النظام غير أنها قامت بإلغائه لاحقا وأصبح التلاميذ جميعا مجبرين على دراسة جميع الفصول مهما كانت مستوى تفوقهم.

الطفل الجزائري خيسوس محمد الصالح ايت ايدير يفتك المرتبة الأولى في إسبانيا في امتحان البكالوريا
خيسوس محمد الصالح ايت ايدير على اليمين يحمل العلامة الكاملة في امتحان البكالوريا 10

وحصل خيسوس على العلامة الكاملة 10 التي تمنح في امتحان البكالوريا الاسبانية رفقة ستة طلاب آخرين.

بعدحصوله على هذه الدرجة المتفوقة في البكالوريا يتطلع خيسوس محمد الصالح إلى إكمال دراسته الجامعية في تخصصي الفيزياء والرياضيات معا.

ويقول محمد الصالح ايت ايدير الذي يتحدث الاسبانية والانجليزية بطلاقة، أنه ينوي تعلم اللغة العربية باعتبارها لغة مهمة جدا بالنسبة إليه.

بالإضافة إلى تفوقه الدراسي وتطلعه إلى المزيد من التفوق في الجامعة مستقبلا، يملك الجزائري خيسوس محمد الصالح عدة هوايات، لا سيما هواية الرياضة وهواية الموسيقى التي تعتبر المفضلة لديه والشغوف بهما وحلمه بأن يصبح بارعا فيهما.

وكانت إسبانيا قد أعلنت عن نتائج امتحان البكالوريا منذ أيام قليلة على غرار العديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا، والتي قررت مواصلة التعليم عن بعد مند بداية أزمة كورونا في المنطقة شهر فيفري الماضي. وعودة الحياة إليها بعد ذلك تدريجيا ورفع الحجر وتشديد اجراءات الوقاية من أجل السيطرة على الوباء وإعادة فتح المدارس.

المصدر: صحف اسبانية

اقرأ أيضا: أحدث التخصصات الجامعية لطلاب البكالوريا الجزائريين

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
صحف اسبانية
زر الذهاب إلى الأعلى