أخر الأخبار

الأمم المتحدة ترشح الجزائري محمد دومير لجائزة أفضل مقاول شاب في العالم العربي

أفاد الشاب الجزائري محمد دومير أن إيسكوا الأمم المتحدة وبالتحديد قسم الابتكار، قد رشحه لجائزة أفضل مقاول شاب في العالم العربي لسنة 2020، من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك.

وكان الشاب الجزائري البيطري الذي ينحدر من مدينة تبسة، قد سجل حضورا مميزا على الساحة العربية والدولية من خلال ابتكاراته وأبحاثه العلمية وكذلك مؤسسته الناشئة منذ فوزه بلقب نجوم العلوم سنة 2013.

تحويل الابتكار إلى اقتصاد

واعتبرت مؤسسة قطر للتربية والتعليم في سنة 2019 تجربة محمد دومير إلى نموذج ناجح في تحويل الابتكار إلى اقتصاد و”مثالا جيدا” لذلك، وهو الأمر الذي يتمنى محمد أن تسعى الجزائر لتحقيقه من خلال الاستثمار في ابتكارات الشباب وتحويلها إلى اقتصاد مربح.

دفت نشاطات و أبحاث وابتكارات محمد في مجال الطب البيطري مجلة business gulf The الأمريكية إلى تصنيفه كأحد أفضل عشرة عرب تأثيرا في الشباب في مجال المعرفة وصاحب شركة ناشئة تعتمد على الابتكار.

تجربة ملهمة في الابتكار

وتعتبر تجربة الدكتور دومير في الابتكار ضمن بيئة احترافية ملهمة وسمحت له باكتساب مهارات متعددة تتعلق بالبرمجة، الكهرباء، الالكترونيك، الميكانيك والطب الحيوي، بالإضافة إلى دخول عالم الاستثمار، التجارة والتسويق.

يسعى الدكتور دومير حاليا لاطلاق اكاديمية جزائرية للابتكار تهتم بالمخترعين الشباب. تدعم أفكارهم وتحتضن مشاريعهم من إثبات الفكرة للهندسة ثم للتصميم والتسويق.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى