الجزائري الذي أدى أغاني أشهر الرسوم المتحركة

أغاني أشهر الرسوم المتحركة مثل ماوكلي، سلاحف النينجا، المحقق كونان، باتمان، الكابتن ماجد، وغيرها من عشرات أفلام الكارتون التي رافقتنا صغارا. كنا نتابع أحداثها ونحفظ كلمات أغانيها، رغم أننا لم نكن نعرف من صاحبها.

أغاني أفلام الكارتون وأخرى كانت تصلنا بصوت الفنان طارق العربي طرقان، الذي نتذكر صوته لكن أغلبنا لا يعرف عنه شيئا. وأول تلك الأشياء أنه جزائري وبالتحديد من ولاية معسكر.

مؤسس مدرسة جديدة في أغنية الطفل

تميز طرقان العربي طرقان في تلحين وغناء وتأليف أغاني للأطفال على مدار مسيرة فنية طويلة في سوريا. البلد الذي ولد به سنة 1959، من أب جزائري وأم سورية. درس الفنون الجميلة في قسم النحت، ثم تخصص في آداء أغاني الأطفال. المجال الذي نجح فيه وتألق بشكل كبير.

ويعتبر المختصون طارق العربي طرقان مؤسسا لمدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل بالعالم العربي. تعتمد على رفع مستوى الكلمات والألحان لرفع القيمة التحسيسية والموسيقية للأغنية في وقت واحد.

تتسم ألحان طارق بطبيعتها الموسيقية المعقدة والمرحة. وذلك على عكس ما كان سائدا في أغاني الأطفال. تميزت ألحان طارق أيضا بكثرة الخانات الموسيقية الجزائرية التي تظهر في آدائه الموسيقي. بالإضافة إلى تأثره الكبير بالفنان الأمازيغي ايدير.

أغاني الرسوم المتحركة والأناشيد الدينية

وضع الفنان الجزائري مدرسة في أغاني أفلام الكارتون، التي تلقاه عنه عدد قليل من الفنانين الشباب الصاعدين. بفضل أدائه المتميز في أغاني أشهر الرسوم المتحركة على غرار سمبا، سابق ولاحق، أنا وأخي، رامي السياد الصغير، سندباد بحار من بلاد العرب، وعشرات أفلام الكارثون الأخرى.

تميز أيضا طرقان العربي طرقان بأداء الأناشيد الدينية بصوته الجميل. من أشهرها، أنشودة يا طيبة الدينية الشهيرة وأنشودة قمر سيدنا النبي. وكذلك في كل حركة بسم الله وغيرها من الأناشيد المعروفة. وإلى جانب أدائه الفني أسس الجزائري طارق قناة “سبايس تون” الموجهة للأطفال والمختصة في عرض أفلام ومسلسلات الكارتون.

من روائع طارق العربي طرقان |كونان |ريمي |ماوكلي |هزيم الرعد

الكاتب: مريم الهادف

إقرأ أيضا: الشاب الذي أعادنا إلى طفولتنا بأداء أغاني أفلام الكارتون

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى