أخر الأخبار

منظمة بريطانية تصنف الجزائر الأولى عالميا كوجهة لسياحة المغامرات

تتوفر الجزائر على أفضل الامكانيات في مجال سياحة المغامرات التي يمكن أن تجعل منها أول وجهة في العالم لسياحة المغامرة، حسب تصنيف جديد للمنظمة البريطانية “بريتيش باك باكر سوسايتي” نشر في جانفي 2020.

وأوضحت المنظمة في بيان تضمن التصنيف السنوي أنه “بالنظر الى مقومات الجذب الكبيرة للبلاد من حيث سياحة المغامرة والعدد الضعيف للمسافرين الذين يزورون الجزائر اليوم فان قدرات الصناعة السياحية الجزائرية لا مثيل لها في أيامنا”.

كما أشارت منظمة “بي بي أس” المنظمة الرائدة في سياحة المغامرات التي تضم عدة خبراء في هذا النوع من السياحة في العالم إلى أنه “من خلال سياسات حكومية مبتكرة مشجعة للسياحة وحملة دولية للتسويق الفعال يمكن للصناعة السياحية الجزائرية أن تسجل أرقاما عالمية في النمو خلال السنوات العشر القادمة”.

كما أكدت المنظمة ذاتها على أن البلاد تزخر بمناظر صحراوية خلابة وأناس مضيافين وآثار تاريخية من كل الحضارات فضلا عن جوار جغرافي مع أوروبا التي تضم أكبر المجموعات السياحية المولعة بسفر المغامرات.

تصويت لصالح الجزائر

في هذا الصدد صرح صامويل جوينسون رئيس المنظمة في ذات البيان أنه “لطالما شكلت الجزائر بالنسبة لي إحدى الوجهات السياحية الفضلى ومن الممتع أن نرى أعضاء المنظمة يصوتون في هذه السنة لإعطاء الصناعة السياحية للبلاد الاعتراف الذي تستحقه”.

لكن من أجل استغلال هذه الامكانيات الهائلة فان الجزائر بحاجة إلى تخفيف إجراءات منح التأشيرة وربط الفنادق بأهم مواقع الحجوزات الدولية -حسب ذات المتحدث-.

حسن الضيافة لدى الجزائريين

أما ميكائيل وورال أحد المساهمين في انشاء المنظمة الذي سبق له زيارة مدينة تيميمون وغرداية فقد أكد أن هذا التصنيف يعتبر اقرارا بحسن الضيافة التي تحتل مكانة اساسية في الثقافة الجزائرية وكذلك تذكير بكرم وطيبة الجزائريين.

قسنطينة تتوفر على إمكانيات مذهلة

أما مؤسس آخر للجمعية ادام سلوبر فقد اوضح أن مدينة قسنطينة التي “لديها من المناظر الحضرية الأكثر ادهاشا في العالم” فمن شانها أن “تصبح الوجهة الاكثر شعبية للسياح الاجانب خلال السنوات القادمة”.

للتذكير أنه يوجد في المراتب العشر الاولى لهذا التصنيف السنوي كل من العربية السعودية و التي احتلت المرتبة الثانية وكذلك كزاخستان وروسيا على التوالي في المرتبة الخامسة والثامنة.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock