مسجد “كولونيا” الأجمل في أوروبا

يعتبر المسجد المركزي الكبير المصمم على الطراز العثماني في مدينة كولونيا الألمانية، من أجمل وأكبر المساجد في أوروبا. وقد تمت عملية الافتتاح من قبل الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا “ديتيب” التابع لرئاسة الشؤون الدينية في تركيا، في نهاية سنة 2017.

ويبلغ إجمالي المساحة التي أنشئ عليها مسجد كولونيا المركزي 17 ألف متر مربع، ويتسع لـ 1200 شخص يمكنهم أداء الصلاة بداخله في نفس الوقت.

تحفة معمارية رائعة

وبحسب متابعين، يعد المسجد المركزي تحفة معمارية رائعة تم بناؤه على الطراز العثماني على شكل بُرعم متفتح مع بعض ملامح العمارة الغربية، ويدل على مدى التسامح الديني الذي تعيشه ألمانيا.

ويضم المسجد قاعة للصلاة ومرافق للوضوء، ومعهدًا إسلاميًا ومركزًا للتربية الدينية الإسلامية، فضلًا عن أماكن للعمل على تعزيز التعاون الديني والثقافي، ومكتبة إسلامية وقاعة للمطالعة.

متحف ومرافق أخرى

ويوجد ضمن المسجد متحف للفن الإسلامي وأماكن أخرى للمعارض، ومبنى للإدارة خاص بالاتحاد الإسلامي التركي (ديتيب)، ومراكز للشباب والمرأة والعائلة والعمل الاجتماعي، وأماكن للعمل الصحفي والعلاقات العامة. هذا بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات متعددة الوظائف، ومركز للتسوق، وموقف سيارات تحت الأرض.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
turkpress
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock