مخيم افتراضي حول الذكاء الاصطناعي للطلاب الجزائريين

يحضر فريق من الباحثين الجزائريين لتنظيم مخيم افتراضي حول الذكاء الاصطناعي  وكيفية استعمال هذه التكنولوجيا في الجزائر لفائدة الطلاب. وذلك يوم الخامس جوان 2020 بداية من الساعة الثانية والنصف ليلا بتوقيت الجزائر.

يشرف  على المخيم الذي يتناول موضوع الذكاء الاصطناعي الدكتور مراد بوعاش، الدكتورة سوسن شدادي و الدكتور محمد سنوسي. ويشارك فيه البروفيسور بلقاسم حبة والدكتور رياض بغدادي الباحث بجامعة ام اي تي ببوسطن.

المخيم موجه لطلبة الاعلام الالي، الالكترونيات ومختلف التخصصات التي تعلم الالة والبيانات ككل مثل البيولوجيا، حسب ما أفاد به الدكتور بوعاش في حديث مع “سوبرنوفا”.

ومن المنتظر أن يتم التطرق خلال المخيم إلى “مشروع مركز الذكاء الاصطناعي بجامعة سكيكدة الذي بدأ فيه الدكتور مراد بوعاش، رفقة كل من الدكتور محمد سنوسي والدكتورة سوسن شدادي، وبالشراكة مع الجامعة وجمعية اي تاك لطلبة الاعلام الالي لجامعة سكيكدة. أين يقوم بتعليم الطلبة قواعد هذا العلم وتطبيقاته وذلك عن بعد كل أسبوع لمدة أربع أشهر من أجل بداية استعمال مركز بيانات الجامعة لتطبيقات ومشاريع الذكاء الاصطناعي وتعليم الطلبة الذين سيكون معلمين لنفس المواد في المستقبل لطلبة اخرين.

يتضمن المخيم أيضا،  محاضرة مع الدكتور رياض بغدادي حول ثورة الذكاء الاصطناعي، التعلم والمعمق. وسيتم اختتام المخيم بحوار يجمع البروفيسور بلقاسم حبة والدكاترة مع أسئلة الطلبة ومشاريعهم حول ميادين الذكاء الاصطناعي وتعليم الالة.

يتضمن المخيم أيضا الحديث عن مشاريع مستقبلية حقيقية للجزائر، بحيث يساعد هذا العلم في ايجاد حلول اقتصادية، صناعية، زراعية واجتماعية باستعمال البيانات الضخمة الموجودة في مختلف القطاعات.

يذكر أن تنظيم المخيم جاء بالشراكة في التحضير مع نادي “اي تاك” لجامعة سكيكدة وبمساعدة جمعيات ونوادي جامعية، على غرار  بسكرة تقرا، نادي بتروليوم بومرداس، المدونة سلمى بكوش وجمعية الاستثمار الفكري والعطاء الانساني لتلمسان.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock