فرصة للشباب والطلاب الجزائريين لاكتشاف الذكاء الإصطناعي

فرصة للشباب والطلاب الجزائريين لحضور ملتقى حول “الذكاء الإصطناعي” في الجزائر، يوم السبت 9 فيفري 2019، في المسرح الوطني بالعاصمة من تنظيم “Le Meet-Up Event“.

ويهدف اللقاء لتمكين الشباب والطلاب الجزائريين بصفة خاصة من اكتشاف الذكاء الإصطناعي وتحدياته والوجه الذي سيكون عليه المستقبل في ظل تطور هذا المجال. بالإضافة إلى خلق جسور حوار بين الجمهور وخاصة الشباب والطلاب الجزائريين والمختصين في ذلك المجال من أجل تبادل الخبرات والمعارف والتواصل معهم.

وتقول هند ترتاق، منظمة الحدث: “اللقاء تقوم فكرته على تنظيم حدث بشكل دوري حول تخصص معين من أجل السماح للجمهور بالتحاور مع المختصين وتم اخيار موضوع الذكاء الإصطناعي في هذه الطبعة الأولى”. 

مداخلات حول تحديات المستقبل

ويتضمن الحدث تدخلين، المداخلة الأولى من قبل ادريس بركان، مختص في علم الأعصاب، ليتناول ما مدى امكانية أن يتجاوز الذكاء الإصطناعي الذكاء الإنساني، وهل حقا يمكن أن نصلح لهذه المرحلة؟ أما المداخلة الثانية فستكون من قبل حليم فايدي، مهندس معماري، يتناول موضوع بعنوان “المستقبل هو الغذ” للحديث عن مدن الغذ أو ما يعرف بالمدن الذكية، وكيف سكون مع مطلع سنة 2035.

وتقول هند ترتاق: “العالم الذي نعرفه اليوم سيعرف تغييرا كاملا، بعض المهن والوظائف ستتطور وأخرى ستختفي ومهن أخرى ستزدهر، ولهذا فإن فكرة اللقاء هي إطلاع الجمهور الجزائري على هذه التحولات التي سيفرزها الذكاء الإصطناعي التي تهم الجميع وليس فقط المختصين”.

مسابقة في الذكاء الإصطناعي

وحسب هند ترتاق دائما، فإن اللقاء سيشهد مسابقة حول “موضوع الذكاء الإصطناعي” حيث بإمكان كل مترشح المشاركة بفيديو قصير مدته دقيقة واحدة، يوضح فيه استخدام الذكاء الإصطناعي، وفي النهاية سيتم عرض فيديوهات المشاركين للجمهور وتقديم معارف حول هذا المجال. من جهة أخرى ستقوم لجنة تحكيم من إختيار ثلاثة فيديوهات فائزة.

وتضيف المتحدثة، أن الفائزين في المسابقة، سيستفيدون من دورة تدريبية عبر الأنترنت، مدها 11 أسبوعًا، يقدمها أندرو نغ، الأستاذ بجامعة ستانفورد ومؤسس شركة Google Brian.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
huff
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock