طالب جزائري يفوز بجائزة الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية للمرة الثانية

جيلالي إبراهيم طالب جزائري بكلية العلوم،  فاز في المسابقة الدولية التي نظمتها الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية بموسكو، لسنة 2018. حيث شهدت المسابقة الدولية (eco-world) مشاركة أكثر من 120 دولة، بأبحاث في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

اكتشاف وقود حيوي صديق للبيئة

وتحصل الطالب جيلالي إبراهيم على المرتبة الثالثة عالميا بفضل بحثه  حول اختراع وقود حيوي جديد صديق للبيئة، بعد أن توج بنفس الجائزة العام المنصرم من خلال أبحاثه في مذكرة التخرج حول تطوير نوع من الوقود الحيوي كبديل للنفط. وهو الاكتشاف الذي يمكنه التقليل من تأثيرات الاحتباس الحراري.

وأكد الطالب الباحث جيلالي ابراهيم عند استقباله من طرف مدير جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، البروفيسور بداري كمال،  أن الانتقال إلى المستوى الصناعي للنتائج المحصل عليها من شأنه أن يفتح تطبيقات جديدة، بما في ذلك إنتاج الوقود الحيوي الذي لا يزال حاليا في مرحلة تجريبية. 

محادثات لتجسيد المشروع في الواقع

من جهته أثنى مدير الجامعة على المجهودات المقدمة من طرف الأستاذ المشرف على البحث، الدكتور بن دراجي العيد على النتائج المحصلة على مستوى المخابر البيداغوجية لقسم علوم الطبيعية للحياة بكلية العلوم، ويأمل أن يستفيد المجال الصناعي من براءة الاختراع التي تحصل عليها الطالب الباحث في التطبيقات المرتبطة بالبيئية.

وشدد البروفيسور كمال بدراي على ضرورة مرافقة الطالب من خلال تجسيد مشروعه، على أرض الواقع وأكد أنه تم الاتصال بعدة شركات وطنية من بينها شركة نفطال الجزائر وأبدت موافقتها على الاقتراح من أجل تجسيد المشروع بالجزائر.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
Tout sur msila
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock