أخر الأخبار

شباب جزائريون يطورون تطبيقات رقمية للترويج السياحي

قامت مجموعة من الشباب الباحثين بجامعة وهران-1 “أحمد بن بلة” بتطوير هذه التطبيقات التي تتيح عند إطلاقها عبر شبكة الأنترنيت فكرة حول شواطئ وهران إضافة الى توفيرها لخدمات الحجز في الفنادق و الحافلات السياحية.

وتم اختيار مجموعة من التطبيقات الرقمية الجديدة التي تهدف إلى مساعدة السياح في ختام الملتقى الدولي حول “تكنولوجيات المعلومات في خدمة السياحة المبتكرة بمدينة وهران”.

مؤهلات سياحية مهمة

وأوضحت منسقة هذا اللقاء أسماء بن قداش أن “هذه التطبيقات تبرز المؤهلات السياحية لعاصمة الغرب الجزائري في مختلف الميادين على غرار الطبخ و الألبسة التقليدية و الموروث التاريخي والثقافي”.

وتم تكريم مطوري هذه التطبيقات خلال مراسم اختتام الملتقى الذي جمع على مدار ثلاثة أيام زهاء مائة مشاركا بين جامعيين ومتعاملين اقتصاديين وإطارات من الحركة الجمعوية.

وأبرزت السيدة بن قداش أن “الألعاب المتوسطية المرتقبة بوهران سنة 2021 كانت محفزا للباحثين الشباب الذين سيستفيدون من دعم جامعة وهران-1 والمؤسسات المتخصصة لتجسيد منتجاتهم”.

تتويج ثلاث فائزين

وقد تميزت مراسم اختتام اللقاء بتتويج ثلاثة فائزين في مسابقة في التصوير الفوتوغرافي، حيث تم عرض الصور في معرض نظمته جمعية “صحة سيدي الهواري” تحت عنوان “الصورة واجهة مدينة وهران”.

ومنحت الجائزة الأولى لمحمد خالي حربي من سطيف لصورته “وهران في الليل” التقطت من أعالي جبل “مرجاجو” المطل على وهران بعلو 400 متر مما يمنح نظرة بانورامية على الميناء وواجهة البحر ووسط المدينة.

أما الجائزتين الثانية والثالثة فقد عادتا الى بلعيد محمد بشير وحمو بلال عن صورتيهما حول مسجد الباشا وقصر الباي الواقعين بحي “سيدي الهواري” العتيق.

وأوصى المشاركون في الملتقى على ضرورة توطيد العلاقة بين المجال الأكاديمي والقطاع الاقتصادي من أجل تشجيع الباحثين الشباب على تطوير المزيد من التطبيقات الرقمية لتسهيل السياح على تحضير رحلاتهم الى وهران.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock