أخر الأخبار

شباب جزائريون يؤسسون شركة ناشئة لتحسين خدمات النقل

أسست مجموعة من الشباب والطلاب الجزائريين شركة ناشئة تحت اسم “أوبتيشارج” لتكون منصة لتقديم الخدمات اللوجستية في الجزائر من خلال توفير أحدث التقنيات للربط بين مزودي الخدمات اللوجيستية والعملاء.

وتلبي المنصة احتياجات القطاع الماسة بشفافية، من خلال اختيار مقدمي الخدمات، وإتاحة القدرة على طلب خدمات النقل من الأساطيل المتاحة. وطور الفريق المنتج المشروع بعد إجراء أبحاث موسعة على أرض الواقع في السوق والعمل عن قرب مع شركات وأفراد سواء كانوا ناقلين أو شاحنين من الجزائر. وحول هذا الأمر يقول أحمد بداوي، طالب جزائري وأحد أعضاء الفريق: “المستخدم يمكنه التسجيل، والقيام بالطلبات، وقبول العروض، بكل سهولة ويسر وهو ما يحقق تجربة مستخدم مميزة من البداية إلى النهاية، حيث كان هدفنا تصميم منصة تتوافق مع احتياجات شركات النقل والسائقين ، بناءً على التكلفة وجودة الخدمة”.


وحسب ذات المتحدث فإن المنصة تتيح لشركات النقل وأصحاب الأساطيل (الشاحنات)، بما في ذلك شركات النقل الصغيرة، أو الأفراد محترفي النقل، الوصول إلى مجموعة أكبر من العملاء وتتيح لهم الاستفادة بشكل أكثر كفاءة من شاحناتهم. شركة ناشئة لتحسين خدمات النقل يعمل فريق “أوبتيشارج” على تحسين وتبسيط الخدمات اللوجستية عبر القطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الجزائر ومنطقة شمال إفريقيا، وذلك بإعادة ابتكار طريقة شحن البضائع لدى الشركات، خاصة أن القطاع اللوجيستي يشهد ثورة من خلال ابتكار وسائل وتقنيات جديدة لكسب عملاء جدد.

وتتيح المنصة لجميع العملاء ومالكي الأساطيل والسائقين المستقلين التسجيل فيها وطلب الخدمات لنقل البضائع وتقديم بيانات الطلب عبر التطبيق ومنصة الويب، كما يمكنهم إضافة إلى ما سبق، اختيار العملاء والمورد المفضل ثمَّ يقومون بالمتابعة، وبعد ذلك يصل السائقون التابعون لشركات الخدمات اللوجستية أو مشغلي الأساطيل لاستلام البضائع والشروع في تقديم الخدمات. خدمة تتبع البضائع ويوضح أحمد بداوي في حديث مع سوبرنوفا: “بمجرد وصول السائق إلى نقطة التوصيل وتفريغ البضائع، يتم إرسال ما يثبت إتمام عملية التسليم على التطبيق، وهكذا تكون الخدمة قد انتهت رسميًا”.

ويضيف: “علاوة على ذلك، يستطيع العملاء ومالكوا الأساطيل تتبع شحناتهم في الوقت الفعلي من خلال نظام التتبع المقدم من المنصة”. يذكر أن المؤسسة الناشئة تعمل على خفض التكاليف اللوجيستية عامة والنقل البري للبضائع بشكل خاص وزيادة الفعالية والربحية عند الناقلين، كما تحمل بعدا بيئيا من خلال العمل على خفض انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون.


شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock