رجلان يستثمران في وصفات الطبخ السريعة عبر الفيسبوك

الأكيد أنكم رأيتم عبر صفحاتكم في الفيسبوك، دروس تعليمية قصيرة حول كيفية تخضير أطباق خفيفة مثل الدجاج المنقوع، كعكة بالتوت أو شكولاطة.

تأثر رجل الأعمال حمزة أبو الفتح 31 سنة، وصديقه الطباخ هشام ناجيز 47 سنة، بموجة الوصفات السريعة وقاما بإطلاق صفحة فيسبوك باسم “خفيف ظريف”، لنشر عشرات الفيديوهات التعليمية القصيرة، أسبوعيا، حيث تتراوح مدة الفيديو الواحد 30 ثانية، ثم أصبحت تنشر على تويتر، انستغرام والموقع الإلكتروني.

إنتاج محتوي رقمي حول الطبخ

يقول حمزة حول الفكرة: “كانت الفكرة خلق علبة إنتاج محتوى طبخ قصير ومتنوع، مثل وصفات، مقالات…الخ”. وتقدم صفحة “خفيف ظريف” وصفات لجميع الأذواق، وهي تحمل نفس نموذج منصة tasty الأمريكية، التي انتشرت في عدة دول. ويقول حمزة: “صفحتنا  ترغب في خلق حب الطبخ وتبسيط الأمور إلى أقصى حد ممكن، كما أنها تملك مقاربة أخرى وهي المحلية”.

الوصفات المقترحة تتنوع بين وصفات حلوة وأخرى مالحة، تمزج بين الطبخ العالمي والمغربي. ويوضح حمزة عن خطتهما: “نريد أيضا إعداد فيديوهات تقنية حول تحضير المكونات، مستخدمو الفيسبوك المستهدفون ليسوا بالضرورة أولئك الذين لا يجدون الطبخ، وإنما الذين يرغبون بتعلم كيفية مزج الأطباق”. وترغب الصفحة في جعل الطبخ سهلا يتطلب فقط: موقد، نار وملعقة.

نظرة اقتصادية للمشروع

يملك الصديقان اللذان ينحدران من مدينة مراكش وشغوفان بالطبخ، نظرة اقتصادية للمشروع. وفي هذا يقول حمزة: “اعتمدنا على تمويل شخصي للمشروع ولكن أيضا على الرعاية في الحلقات الأولى”. خبرة حمزة  الذي عمل لسنوات في مطاعم فاخرة في مراكش ساعدته على جذب اهتمام مجموعة كبيرة للأجهزة المنزلية. ويقول: “من المحتمل أن نقوم بإعداد فيديوهات لهم، حول كيفية وضع المنتجات، كما سنطلق تطبيق يسمح للمستخدمين بالاستعلام عن المكونات الموجودة لديهم، بحيث توفر لهم “خفيف ظريف” قائمة بمجموع الأطباق التي يمكن تحضيرها بمساعدة الفيديوهات التوضيحية.

ترجمة بتصرف: سارة جقريف

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
huffpostmaghreb/supernova
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock