أخر الأخبار

جامعة غرداية تحتضن أول ندوة علمية حول بورصة الأفكار لمشاريع الطلاب

احتضنت جامعة غرداية أول ندوة علمية حول بورصة الأفكار التابعة لمنصة سوبرنوفا بعنوان “بورصة الأفكار والإبداع: فضاء مرافقة لإطلاق مشروعك الخاصة”، وذلك يوم الأربعاء الماضي 20 فيفري 2019.

وتضمنت الندوة التي حضرها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور دادة موسى بلخير، عميد وأساتذة من كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وطلاب الجامعة إلى جانب فريق عمل سوبرنوفا، مداخلات حول أسس مرافقة الطلاب الجزائريين الحاملين لأفكار من أجل تجسيد مشاريعهم وتطويرها وتأسيس مؤسساتهم الناشئة بشكل قانوني.

عرض فريق “سوبرنوفا” لطلاب الجامعة الذين سجلوا حضورا فعالا، طرق التسجيل في بورصة الافكار والاستفادة من التدريب والمرافقة التي يوفرها الفريق والمساهمين في البورصة، إلى جانب التغطية الاعلامية التي توفرها المنصة للطلاب الحاملين لمشاريع مبتكرة، كما قدم سامي طلحي، عضو في فريق بورصة الأفكار، حوصلة للطلاب حول “الاستشارات القانونية اللازمة لرواد الأعمال الشباب” والتي من شأنها مساعدتهم في إدارة مشاريعهم وفقا للتشريع المعمول به ومختلف القوانين الواجب الاطلاع عليها على غرار قانون التجارة الإلكترونية وكذلك القانون التوجيهي لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اللذان صدرا مؤخرا.

من جهتها تضمنت الندوة عرض فيديو مصور من إعداد كريمة جايز، المختصة في التسويق الإلكتروني وإدارة المواقع الويب، عضو في فريق سوبرنوفا، حول المجالات التي يمكن للطلاب الاستثمار بها في الانترنت وتحقق لهم عائدات مالية أهمها التجارة الإلكترونية التعليم عن بعد والإشهار الإلكتروني.

وشهدت الندوة تفاعل الطلاب الذين طرحوا العديد من الأسئلة مثل كيفية حماية الأفكار من السرقة وطرق تسجيلها قانونيا. من جهتهم قدم أساتذة جامعة غرداية وإطارات في وكالة العديد من الإضافات لإثراء الموضوع وأكدوا على أهمية التوجه نحو الفكر المقاولاتي ودعم الطلاب على إطلاق مشاريعهم الخاصة التي تتماشى مع متطلبات بيئتهم المحلية.

وعبر رئيس جامعة غرداية في لقائه مع فريق سوبرنوفا عن استعداد الجامعة لتنظيم المزيد من التظاهرات العلمية بالتعاون مع بورصة الأفكار لدعم المشاريع المبتكرة للطلاب في مختلف التخصصات مقترحا تنظيم ندوات دورية بمشاركة خرجين من الجامعة الذين تحولوا إلى عالم الأعمال لعرض تجاربهم الملهمة.

من جهته  سلم  نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون الخارجية، شهادات تكريمية لفريق سوبرنوفا مبديا استعداد الجامعة للتعاون مع الفريق على المدى البعيد.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock