أخر الأخبار

تعيين الجزائري إلياس زرهوني في مجلس إدارة  أضخم شركة رعاية صحية

أعلنت شركة “Waypoint Capital” للاستثمار، مع بداية العام الجديد، عن تعيين الدكتور الجزائري إلياس زرهوني، عالم الطب المشهور عالمياً، في مجلس إدارتها. وهي شركة استثمارات ضخمة لعائلة Bertarelli، تنشط في مجال الرعاية الصحة وتدير مجموعة من المؤسسات في مختلف أنحاء العالم.

البحث عن خبرته في المجالات الصحية

وقال أرنستو برتارلي، رئيس الشركة، خلال اجتماع التعيين، “نحن سعداء للغاية بالترحيب بالدكتور زرهوني في مجلس إدارتنا، ونتطلع إلى الاستفادة من خبرته ومعرفته الهائلة، والتي تجمع بين نشاطاته في الوسط الأكاديمي وعمله في مجال الصناعة” وأضاف: “إنه ليس فقط خبيرًا عالميًا مشهورًا في العلوم والتكنولوجيا الطبية، ولكنه يشاركنا أيضًا التزامنا وتطلعاتنا إلى الاستثمار في التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة للمساعدة في تحسين الأوضاع الصحية”.

مسيرة مهنية حافلة في الإدارة

واختارت الشركة البروفيسور زرهوني المختص في الأشعة والهندسة الطبية الحيوية والذي يدرس بجامعة جونز هوبكنز، ضمن أعضاء مجلس إدارتها بعد أن ترأس عدة أنشطة ومعاهد طبية في أمريكا، على غرار ترؤسه لنشاط البحث والتطوير لشركة Sanofi على المستوى العالمي بين يناير 2011 ويوليو 2018.

تولى زرهوني أيضا منصب مدير المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة من 2002 إلى 2008. وعين من 2009 إلى 2010 مبعوثاً رئيسياً للعلوم والتكنولوجيا من قبل رئيس الولايات المتحدة. إلى جانب هذه السيرة المهنية الغنية فإن الدكتور زرهوني عضوا في الأكاديمية الوطنية للطب والأكاديمية الوطنية للهندسة في الولايات المتحدة، كما أنه حائز على وسام الشرف في فرنسا إلى جانب العديد من الجوائز.

عضو في منظمات غير ربحية

يسجل الدكتور زرهوني حضوره كعضو في مجالس إدارة العديد من المنظمات غير الهادفة للربح، بما في ذلك مؤسسة Lasker، والمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، وأبحاث أمريكا، كما أنه عضو في مجلس إدارة Danaher Corporation ، وهي شركة علوم وتكنولوجيا مبتكرة تابعة لـ Fortune 500 ومقرها في واشنطن العاصمة. وهو مؤلف لأكثر من 200 منشور، ويحمل ثماني براءات اختراع وأسس خمس شركات ناشئة.

أفضل مدير تنفيذي لسنة 2017

يذكر أن الطبيب والباحث الجزائري الياس زرهوني، تمكن من الحصول على لقب “أفضل مدير تنفيذي لسنة 2017” في ترتيب   Scrip Awards، وذلك يوم 29 نوفمبر 2017 في مدينة لندن ببريطانيا.  وتكرم هذه الهيئة سنويا ومنذ 13 سنة، أفضل الباحثين والمسيرين في مجال الصناعة الصيدلانية والبيوتكنولوجية.

وجاء تكريم الطبيب الجزائري بفضل الدور الذي لعبه في المنصب الذي يشغله حاليا كرئيس قسم الأبحاث والتطوير في المجمع الصيدلاني العالمي “Sanofi”. وحسب تصريح المجمع فإن: “اختيار زرهوني تم من قبل لجنة تحكيم عالمية تتكون من الخبراء في مجال الصحة، والتي اعترفت بأن الياس المدير المثالي في مجال خبرته لهذه السنة”.

يرجع اختيار الباحث الجزائري للفوز بهذا اللقب إلى الدور الذي لعبه في تحويل نشاط البحث والتطوير في المجمع منذ تعيينه في منصبه في عام 2011، حيث وضع استراتيجية ساعدت على تعزيز دور المجمع وجعله من أنجح المنظمات في قطاع المستحضرات الصيدلانية، كما تمكن المجمع منذ تعيين الياس من تصنيع 13 دواء جديدا.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
allnews
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock