أخر الأخبار

باحثون جزائريون ينظمون منتدى المقاولاتية والابتكار والتكنولوجيات

من المنتظر أن ينطلق المنتدى الافتراضي الدولي الأول حول المقاولاتية والابتكار والتكنولوجيات ، بداية من الغد. والذي سينعقد خلال الفترة الممتمدة من 26 ماي إلى غاية 1 جوان 2020 عبر الأنترنت، على أن يتم تقديم المداخلات بداية من الساعة الرابعة زوالا وإلى غابة التاسعة ليلا بتوقيت الجزائر.

ومن المنتظر أن ينشط هذا المنتدى الإفتراضي حول المقاولاتية والابتكار والتكنولوجيات نخبة من الباحثين والعلماء الجزائريين المغتربين والمختصين في عدة مجال على غرار الذكاء الاصطناعي  والتكنولوجيات الحديثة.

ويشهد المنتدى الذي ينظم تحت شعار “الجزائر بعلمائها” حضور باحثين جزائريين من الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، كندا وغيرها على غرار البروفيسور بلقاسم حبة، و البروفيسور نور الدين مليكشي بالإضافة إلى  البروفيسور حليمي وغيرهم من النخبة الجزائرية التي سجلت حضورا بارزا في الخارج.

يذكر أن المنتدى يتضمن مواضيع تهم الطلاب الجزائريين على غرار الإبداع والابتكار والمقاولاتية والبحث العلمي. وذلك بمشاركة العديد من الباحثين الجزائريين المغتربين في عدة دول، ومن تخصصات عديدة. منهمل بلقاسم حبة، معروف في الوسائط العلمية بـ”العربي الأكثر اختراعا” على مستوى العالم لحصوله على ما يزيد على 1296 براءة اختراع.وهو باحث جزائري في الالكترونيات. ولد ونشأ في مدينة وادي سوف وتخرج من جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا تخصص الدراسات المهنية في الفيزياء.

ونور الدين مليكشي، باحث جزائري، سجّل  14 براءة اختراع حتى عام 2009 لـ: اختراع أجهزة وألياف بصرية متطورة وصغيرة وسهلة الاستعمال تستخدم في مجالات التشخيص في الطب وعلاج الأسنان.

لمتابعة المنتدى من هنا

اقرأ في هذا المقال: 10 باحثين جزائريين مغتربين يمكنك متابعتهم والاستفادة من تجاربهم عبر الأنترنت

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock