السياحة الحلال لاستقطاب السواح المسلمين

تنتهج “التايوان” السياحية استراتيجية تسويق سياحي جديدة من أجل جذب السواح المسلمين، من خلال توفير خدمات فندقية وسياحية تتماشى مع خصوصية المسلمين الذي لا يقصدون “التايوان” بسبب التخوف من العثور على المطاعم التي تقدم وجبات حلال أو أماكن للصلاة.

توفير الخدمات الحلال

وشرعت “التايوان” التي تقع شرق آسيا، في العمل على جذب السواح المسلمين، حيث قامت بتوفير الوجبات الحلال للسواح المسلمين في المطاعم، وتحرص على تجنب تقديم اللحوم وتقديم الدجاج المقلي الحلال مع توفير الحلويات وكل ما هو خالي من الخمور. في الفنادق يضع المشرفون عليها في غرب السواح المسلمين علامات تحديد القبلة، المصاحف بالإضافة إلى سجادة الصلاة ومواقيت الآذان. 

رفع نسبة السواح المسلمين

وانتهجت “الطايوان” هذه الاستراتيجية بسبب الظروف المتوترة بينها وبين الصين، وتراجع عدد السواح الصينيين بشكل كبير، ونجحت بفضل هذه الاستراتيجية لاستقطاب المسلمين برفع نسبة السواح إلى 30 بالمئة في سنة 2017. وكان السواح المسلمين يترددون في الذهاب إلى “الطايوان” تخوفا من عدم العثور على المطاعم وأماكن للصلاة، لكن يبدو أن ذلك أصبح سهلا ومتوفرا.

ماذا تعرف عن تايوان؟

تقع تايوان في الجنوب الشرقي من القارة الآسيويّة، حيث تقع في المحيط الهادئ، وتفصل عن الصين بواسطة المضيق المعروف باسم مضيق فورموزا، كما ويفصلها عن الصين قرابة المئة وأربعين كيلو متراً تقريباً، تمتد تايوان على مساحة من الأرض تقدّر بنحو ستة وثلاثين ألف كيلو متر مربع تقريباً. عاصمة تايوان هي تايبيه، أمّا اللغة الرسمية فيها فهي اللغة المندرينية.

يقدر عدد سكان دولة تايوان بحوالي ثلاثة وعشرين مليوناً ومئة وأربعة وسبعين ألف نسمة تقريباً، أما العملة الرسمية المستخدمة في هذه الدولة فهي الدولار التايوانيّ الجديد. سكان ولغة تايوان الغالبيّة العظمى من السكان في تايوان ينحدرون من أصول الهان الصينيّة، في الوقت الذي يشكل فيه الأوسترانيّون الذين يعتبرن سكان تايوان الأصليّين حوالي اثنان بالمئة فقط من سكان الجزيرة.

تعترف بالدين الاسلامي

وأمّا الدين في تايوان فالنسبة العظمة هم من أتباع الديانة البوذية، حيث تقدر نسبة البوذيين في هذه الدولة حوالي خمسة وثلاثين بالمئة تقريباً من إجمالي عدد السكان، وهناك ما نسبته ثلاثة وثلاثين بالمئة من السكان من الطاويين، أمّا اللادينيين فتقدر نسبتهم بحو أربع عشرة بالمئة، كما أنها تعترف بالديانتين المسيحية والدين الإسلامي، ويعتنق هذه الديانة قرابة الثمانمئة وعشرة آلاف نسمة تقريباً. 

تُعتبر مدينة تايبيه الجديدة المدينة من أكبر المدن التايوانية سكاناً، حيث تقع هذه المدينة في شمال تايوان، ويقدّر عدد سكانها بنحو ثلاثة ملايين وتسعمئة ألف نسمة تقريباً، أما مساحتها فتزيد على الألفي كيلو مترٍ مربع تقريباً.

Taïwan mise sur le halal pour attirer les touristes musulmans

Des restaurants de poulets frits halal aux hôtels avec des tapis de prière, Taïwan cherche à attirer les nombreux touristes musulmans venus d'Asie du Sud-Est, alors que les relations entre Taipei et Pékin se tendent et que le nombre de touristes chinois continue de baisser

Posted by Agence France-Presse on Wednesday, February 21, 2018

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock