ارتفاع عدد السياح الأجانب لزيارة الصحراء الجزائرية

ارتفع عدد طلبات التأشيرة التي تقدم بها في الاونة الاخيرة سياح اجانب من مختلف الجنسيات الراغبين في القيام بجولات سياحية للإستمتاع بجمال مختلف المواقع السياحية التي تزخر بها منطقة التاسيلي أزجر (إيليزي) حسب مسؤولي مديرية السياحة والصناعة التقليدية.

سياح من مختلف الدول الأوروبية

واستقبلت مصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية طلبات التاشيرة من سياح من جنسيات متعددة منها الفرنسية والسويسرية والنمساوية والإسبانية وأخرىي كما أوضح مدير القطاع سمير فيليبون.

وفي إطار التحضير لإفتتاح الموسم السياحي 2018 / 2019 والذي من المرتقب أن ينطلق رسميا في 10 سبتمبر الجاري ويتزامن مع الإحتفال بالعيد السنوي “سبيبا” تم تنظيم سلسلة من الإجتماعات مع أصحاب الوكالات السياحية ومختلف الشركاء في الميدان لضمان موسم سياحي ناجح يعكس مجهودات الدولة المبذولة في مجال ترقية قطاع السياحة، حسب ذات المسؤول.

مواقع التاسيلي مفتوحة للجميع

وفي ذات السياقي اشار نفس المسؤول الى أن كل المواقع السياحية المتواجدة بمنطقة التاسيلي أزجر مفتوحة بما فيها المواقع السياحية الواقعة بالجهة الشمالية من الولاية كموقع “تفرنيين ” و ” إفدانيون ” و ” أفرا ” و “تماجرت ” وغيرها من المواقع.

وفي إطار الإستثمار السياحي سيدخل حيز الخدمة “قريبا” فندق جديد بعاصمة الولاية ومخيم سياحي بالولاية المنتدبة جانت بجموع 160 سريراي فيما ستنطلق الأشغال في آجال ’’قريبة’’ أيضا لإنجاز أول فندق ( 2 نجوم) بمنطقة التوسع السياحي بجانتي كما ذكر مدير قطاع السياحة.

جدير بالذكر أن قطاع السياحة بولاية إيليزي سجل خلال الموسم السياحي المنصرم تدفق 2.167 سائحا من مختلف الجنسيات وأزيد من 7.200 سائحا وطنيا، حسب معطيات ذات المديرية.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

بواسطة
Islam Bouroudi
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock